تنبيه رسمى من الحكومه وملزم على الجميع تنفيذه فى هذا الموعد

الحق والضلال

كشف عبد الوهاب خضر المتحدث الرسمي لوزارة العمل تفاصيل تنفيذ قرار زيادة الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص إلى 6 آلاف جنيه، موضحاً موقف الشركات والمنشآت في صعوبة مواجهة تنفيذ هذا القرار.

تحدث عبد الوهاب خضر المتحدث الرسمي لوزارة العمل، عن موعد تطبيق قرار زيادة الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص.

زيادة الحد الأدنى للأجور

https://christian-dogma.com

وأضاف عبد الوهاب خضر في اتصال هاتفي، أن قرار زيادة الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص سيتم تنفيذه في شهر مايو المقبل، تنفيذا لقرار المجلس القومي للأجور.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة العمل إلى أن هذا القرار ملزم للجميع، مؤكدا أن هذا القرار جاء بعد اجتماعات أولية عديدة، حضرها ممثلو الحكومة عن الوزارات المعنية، وممثلو منظمات أصحاب العمل، بالإضافة إلى ممثلي النقابات العمالية.

وتابع المتحدث الرسمي لوزارة العمل قائلا: إن هذا القرار اتخذ بالإجماع والتوافق، مؤكدا رغبة الجميع في سرعة تنفيذ هذا القرار.

وأضاف عبد الوهاب خضر أنه تنفيذا لقرار المجلس القومي للأجور يلزم جميع الشركات والمنشآت العاملة في القطاع الخاص بتنفيذ قرار زيادة الحد الأدنى للأجور إلى 6 آلاف جنيه اعتبارا من مايو المقبل.

زيادة الحد الأدنى للأجور يونيو المقبل

https://christian-dogma.com

وقال عبد الوهاب خضر: كان من المتوقع أن يبدأ تنفيذ القرار اعتباراً من يونيو المقبل، لكن تم تسريع تنفيذ القرار اعتباراً من الشهر القادم حيث يستفيد من هذا القرار نحو 18 مليون عامل في القطاع الخاص.

وأشار عبد الوهاب خضر إلى أن حسن شحاتة وزير العمل كلف كافة الوكلاء والمفتشين؛ - الاستمرار في تنفيذ قرار زيادة الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص والعمل بموجبه اعتباراً من الأول من مايو واتخاذ الإجراءات القانونية بحق الممتنعين عن تنفيذ القرار.

وأوضح متحدث باسم وزارة العمل أن هناك بعض المنشآت في القطاع الخاص مستثناة من تطبيق قرار زيادة الحد الأدنى للأجور، وهي المنشآت الصغيرة والمنشآت التي تجد صعوبة حالياً في تنفيذ القرار.

وشدد عبد الوهاب خضر على أن جميع الشركات التي لم تتمكن من تنفيذ القرار يمكنها طلب استثناء من التطبيق في موعد أقصاه 15 مايو.

تم نسخ الرابط