قطع مياه الشرب 15 ساعة غدا عن هذه المحافظة جهزوا الجراكن

الحق والضلال

أصدرت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، بيانًا يُعلن عن توقف خدمة المياه يوم غدا الجمعة، الموافق 19 أبريل 2024 الجاري، في العديد من المناطق لمدة زمنية تقدر بـ 15 ساعة متتالية، وذلك بسبب أعمال الصيانة الضرورية.

قطع مياه الشرب 15 ساعة غدا عن هذه المحافظة :

https://christian-dogma.com

وفي التفاصيل، أوضحت شركة مياة الشرب والصرف الصحفي في محافظة الأقصر أن انقطاع المياه سيشمل منطقة رواج وأجزاء من البياضية والجبيل، ابتداءً من الساعة الثانية عشر ظهرًا وحتى الساعة الثالثة فجرًا من يوم الجمعة، نظرًا لإجراء صيانة لمضخات محطة مياه الشرب بالرضوانية.

ونبهت الشركة المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات إلى ضرورة تخزين المياه اللازمة خلال هذه الفترة، مشيرةً إلى إمكانية التواصل مع غرفة عمليات الخط الساخن عبر الأرقام المحددة لطلب سيارات مياه صالحة للشرب في حالات الطوارئ.

كما أكدت الشركة على توفيرها لسيارات المياه في المناطق المتأثرة بالانقطاع حتى انتهاء الصيانة، داعية المواطنين للتواصل مع الخط الساخن في حال الحاجة إلى الخدمة.

وتأتي هذه الإجراءات ضمن خطة الشركة الشاملة لتحديث وتحسين شبكة المياه وجودتها عبر المحافظة، حيث تعهدت بإنهاء الأعمال بأسرع وقت ممكن للحد من تأثير الانقطاع على السكان.

السبب الحقيقي وراء انقطاع المياه :

https://christian-dogma.com

وفي سياق متصل، أعلنت الشركة في الفيوم عن توقف خدمة المياه لمدة 8 ساعات يوم الثلاثاء، من العاشرة صباحًا حتى السادسة مساءً، ضمن مبادرة حياة كريمة لتركيب معدات جديدة بمحطة مياه قصر الجبالي.

وأشارت الشركة إلى أن المناطق المتأثرة بانقطاع المياه تشمل مركز يوسف الصديق بأكمله باستثناء بعض القرى، وأنها تناشد المواطنين والمخابز والمستشفيات بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع.

وأخيرًا، تم قطع المياه عن بعض قرى مركز قفط يوم الثلاثاء الموافق 16 أبريل 2024، ومن المقرر أن يستمر الانقطاع لمدة 6 ساعات، من التاسعة صباحًا حتى الثالثة عصرًا، مع تأثر عدة مناطق في قنا بالانقطاع.

تعرضت مناطق قرية الكلاحين، منشأة بدران، ومنطقة الحقنة في قنا لأضرار جراء انقطاع المياه. وفي يوم الاثنين الموافق 15 أبريل 2024، تم تعليق إمدادات المياه عن عدة مناطق لمدة أربع ساعات متتالية.

سبب انقطاع المياه عن أسوان :

https://christian-dogma.com

في أسوان، أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية عن انقطاع المياه في مدينة شبين الكوم والمناطق المحيطة بها مثل كفر المصيلحة وميت خاقان، من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثانية ظهرًا من نفس اليوم، وذلك لإجراء أعمال الغسيل والتطهير للشبكات والخزانات.

دعت الشركة المواطنين، وأصحاب المخابز، والمسؤولين في الهيئات الحكومية والمستشفيات إلى تخزين كميات كافية من المياه لاستخدامها خلال فترة الانقطاع المذكورة.

يُذكر أن مناطق في أسوان شهدت انقطاعًا للمياه شملت حي غرب ووسط، حي شرق باستثناء عمارات الصفوة، البشير، النجاجرة غرب، قرى الكفور باستثناء سبيل مكي، قرى حجازة باستثناء نجع العرب، قرى العتمور قبلي باستثناء أجزاء من قرية العتمور قبلي، وقرى العباسية، وذلك من الساعة السادسة مساءً حتى الساعة 11:30 مساءً يوم الجمعة الموافق 8 مارس 2024، لمدة ست ساعات.

أرجعت الشركة سبب الانقطاع إلى أعمال الإحلال والتجديد التي تمت في محطة مياه شرب كوم أمبو، وناشدت أصحاب المخابز والمستشفيات في المناطق المتأثرة بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع.

وقد وفرت الشركة سيارات مياه صالحة للشرب مجانًا في المناطق المتضررة، وفي حال الحاجة إليها، يُرجى الاتصال بالخط الساخن 125.

تم نسخ الرابط