الأسعار هتنزل الغرف التجارية محدش يشتري أجهزة كهربائية دلوقت

الحق والضلال

مع انخفاض أسعار العديد من السلع بنسب تتراوح بين 15% إلى 20% وتوقعات انخفاض 30% خلال الفترة المقبلة وجه الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية بشرى للمواطنين بخصوص أسعار السلع الأساسية والأجهزة الكهربائية.

انخفاض كبير

https://christian-dogma.com

وقال الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية في تصريحات تلفزيونية، مساء أمس إن أسعار الأجهزة الكهربائية ستشهد انخفاضًا ملحوظًا خلال الفترة المقبلة، ناصحًا المواطنين بعدم الشراء في الوقت الحالي.

وأشار الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية الى أن بعض مصانع وشركات الأجهزة الكهربائية قامت بالفعل بتخفيض السعر بنسبة 10%، على أمل المزيد من التخفيض في الأيام التالية، بحد أقصى شهر واحد.

وشدد الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية على عدم تخزين السلع أو شراء الأجهزة الكهربائية في الوقت الحالي، لأن الفترة المقبلة ستشهد انخفاضاً كبيراً في الأسعار، مشيراً إلى أن الدولار ليس الدولار ليس هو المحور في الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، بل إن العامل الأساسي هو توفر العملات الأجنبية.

شهر مايو

https://christian-dogma.com

وفي هذا السياق، قال أشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالقاهرة، يوم 18 أبريل، إن أسعار الأجهزة الكهربائية انخفضت بنسبة 10 بالمائة منذ يومين وستنخفض بنسبة 5 بالمائة أخرى خلال شهر مايو المقبل، موضحا أن ويعاني نقص احتياجات الإنتاج والموارد بالإضافة إلى ذلك مشكلة توفير النقد الأجنبي لاستيراد المواد الأولية وهو ما تسبب في ارتفاع الأسعار في الفترة الماضية.

من جانبه، أكد وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية، في بيان صحفي بتاريخ 15 إبريل، أن أسعار الأجهزة الكهربائية انخفضت بالفعل بنسبة 30% في الأسواق المحلية، مشدداً على أن ظاهرة الأوفر برايس التي انتشرت خلال فترة ما قبل تحرير سعر الصرف اختفت تمامًا مما يعني بيع السلع بأسعارها الرسمية دون أي زيادة.

كما أكد أن معظم شركات الأجهزة الكهربائية تقدم عروض وخصومات على بعض منتجاتها لمزيد من التخفيض في أسعارها، وهو ما يأتي نتيجة لاستقرار الأوضاع الاقتصادية في مصر بعد إبرام اتفاقية رأس الحكمة بين مصر والإمارات التي بدأت تدر 35 مليار دولار للخزينة المصرية، بالإضافة إلى تحرير سعر الصرف ومن المتوقع أن تستمر أسعاره في الانخفاض خلال الأيام المقبلة.

تم نسخ الرابط