الكهرباء تكشف عن سر ارتفاع الفاتورة رغم قلة الاستهلاك

الحق والضلال

أوضحت الهيئة أن عدم فصل مصدر الكهرباء يؤدي إلى زيادة استهلاك الكهرباء، حيث يعمل جهاز تنظيم خدمات الكهرباء وحماية المستهلك على توعية المواطنين وتشجيعهم على ترشيد استهلاكهم للكهرباء.

سعر فاتورة الكهرباء

وكشفت الهيئة العامة للكهرباء وحماية المستهلك أن بعض الأجهزة لا تتوقف عن استهلاك الكهرباء حتى لو كانت مغلقة، فتستمر في الاستهلاك دون أن تعلم، مما يزيد من سعر فاتورة الكهرباء.

نشرت الصفحة الرسمية لهيئة تنظيم خدمات الكهرباء وحماية المستهلك على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك نصائح بشأن استهلاك بعض الأجهزة الكهربائية حتى بعد إطفائها، مما يؤدي إلى ارتفاع فاتورة الكهرباء.

https://christian-dogma.com

نصائح لتقليل فاتورة الكهرباء - تجنب ترك شواحن الأجهزة موصولة بمصدر الطاقة دون استخدامها لتقليل فاتورة الكهرباء، لأن إبقاء الفيشة في مأخذ التيار الكهربائي يستهلك طاقة كهربائية مهدرة، وهو ما يسمى وضع السكون، لذا فمن الأفضل فصل الجهاز عن التيار الكهربائي بشكل كامل إمداد.

الميكروويف

- اعتمد على الأجهزة التي تحتوي على مؤقت مثل الميكروويف

وأوضح الجهاز أن تقييم أي جهاز من حيث استهلاك الطاقة يعتمد على عاملين: استهلاك الطاقة للجهاز وعدد ساعات تشغيل الجهاز.

- قم بإيقاف تشغيل مكيف الهواء عند عدم الحاجة إليه

يمكن أن يؤدي إيقاف تشغيل مكيف الهواء أو ضبط درجة الحرارة إلى توفير كبير في فاتورة الكهرباء. في الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة هذه الأيام، يجب ضبط منظم الحرارة لديك بين 78 درجة فهرنهايت و80 درجة فهرنهايت. لكل درجة ارتفاع في درجة الحرارة، يمكن توفير 4-8% من تكاليف التبريد.

https://christian-dogma.com

- التأكد من العزل الكامل للمنزل

تحدث تسربات الهواء عندما يدخل الهواء من الخارج ويخرج الهواء المكيف من منزلك من خلال الشقوق والفتحات يعد تقليل تدفق الهواء الداخل والخارج من منزلك طريقة فعالة من حيث التكلفة.

- تجنب وضع الاستعداد للكمبيوتر أو اللابتوب لأنه يستهلك طاقة كهربائية مهدرة

حتى لو تم إيقاف تشغيل الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك، فإنه يستهلك أيضًا الطاقة الكهربائية المهدرة، مما يزيد من استهلاكك للكهرباء داخل المنزل.

- استخدم منظم الحرارة (ترموستات ) القابل للبرمجة

يعد منظم الحرارة القابل للبرمجة موفرًا كبيرًا للطاقة و يتيح لك برمجة ساعات التشغيل وتحديد وقت إيقاف تشغيل الجهاز. هذه الطريقة يمكن أن تقلل من فاتورة الكهرباء بنسبة 20%.

- استخدم المصابيح الموفرة للطاقة

تعتبر مصابيح الفلورسنت المدمجة (CFL) ومصابيح الصمام الثنائي الباعث للضوء (LED) أكثر كفاءة من المصابيح المتوهجة.

تم نسخ الرابط