تحذير هام من عواصف رملية تضرب مصر خلال ساعات وتهدد الصحة

الحق والضلال

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024، عن الأحوال الجوية معلنه عن استمرار ارتفاع درجات الحرارة في كافة المناطق لمدة يومين حتى مساء غد الخميس، حيث ترتفع درجات الحرارة من 7 إلى 8 درجات بحد أقصى اليوم وغدًا.

طقس اليوم

https://christian-dogma.com

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية اليوم، أن يكون الطقس حاراً جداً نهاراًعلى أغلب المناطق ومعتدلاً على السواحل الشمالية، مؤكدة أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

وأكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة الحالية مرتفعة وتتجاوز الـ 40 درجة، لذا فإن اليوم ترتفع فيه درجة الحرارة.

وأضافت أن البلاد تتأثر بالكتل الهوائية الصحراوية، وأن هناك ارتفاعا في الهواء ينتج عنه أشعة الشمس الشديدة وأن درجة الحرارة اليوم ستكون الأعلى هذا الصيف .

وأشارت إلى أن درجات الحرارة ليلا اليوم ستكون مرتفعة ويصاحب ذلك عواصف رملية وترابية، وسيكون لهذه العواصف تأثير على القاهرة.

وكشفت أن غدا ستنخفض درجة الحرارة بمقدار 5 درجات لكن غدا ستكون هناك عواصف ترابية، لكن اعتبارا من الجمعة سيكون هناك انخفاض على درجات الحرارة وستكون هناك أمطار رعدية.

تحذير الطقس

https://christian-dogma.com

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على المناطق الغربية من البلاد والمناطق المكشوفة بالقاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وأظهرت الأرصاد الجوية حالة البحر الأبيض المتوسط حيث تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من 2 إلى 2.25 متر، واتجاه الرياح من جنوبية شرقية إلى شمالية غربية وأما حالة البحر الأحمر فتكون خفيفة إلى معتدلة والرياح شمالية غربية إلى شرقية.

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الاعلامى للهيئة العامة للأرصاد الجوية، مرضى الحساسية من الخروج من المنزل دون ارتداء الكمامة، بسبب العاصفة الترابية والرملية التي تؤثر على البلاد اليوم وغداً.

تم نسخ الرابط