٥ اطعمه أحرص على تناولها لأنها ستحميك من أخطر الأمراض

الحق والضلال

يجب عليك تناول الأطعمة التي تحمي من السكتات الدماغية والنوبات القلبية واتباع نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة والدهون الصحية يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية.

الزبادي

وهو مصدر جيد للعديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة القلب والأوعية ، بما في ذلك الكالسيوم والبوتاسيوم والبروبيوتيك، والتي تساعد في تقليل الإصابة بأمراض القلب والأوعية والسكتات الدماغية والنوبات القلبية.

https://christian-dogma.com

الأسماك الدهنية

مثل سمك السلمون، والتونة الطازجة والماكريل، التي تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، مما يساعد على تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية عن طريق تحسين الدورة الدمـوية وتقليل الالتهابات.

الحمضيات

يحتوي على فيتامين C والمعادن والفولات والبوتاسيوم والفلافونويد بالإضافة إلى خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات تساعد على الحماية من السكتة الدماغية.

الجوز

يحتوي على حمض ألفا لينولينيك (ALA) وأحماض أوميجا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة، التي تساعد على تقليل الالتهاب والتحكم في ضغط الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

https://christian-dogma.com

الخضروات الورقية

ومثل السبانخ، فإن اللفت والكرنب غنيان بالنترات والمواد المغذية التي تساعد على تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية لأنه بعد تناولهما، يحول الجسم النترات إلى أكسيد النيتريك، الذي يلعب دورا مهما في تنظيم ضغط الدم، بحسب موقع هيلث لاين الطبي.

طرق أخرى لتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية:

سيساعدك التمرين المنتظم والحفاظ على وزنك ضمن الحدود الصحية على التحكم في ضغط الدم ومستويات الكوليسترول.

على الرغم من أن التدخين لا يزيد من ضغط الدم، إلا أنه عامل خطر آخر مهم جدًا للإصابة بالسكتة الدماغية.

ما هي الأطعمة التي يجب عليك تجنبها؟

وأوصى الطبيب بتجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح، قائلاً: “الأطعمة المصنعة والمدخنة مثل السلامي والأسماك المدخنة والنقانق تحتوي على نسبة عالية جدًا من الملح، وكذلك الوجبات الخفيفة المالحة مثل رقائق البطاطس والمكسرات.

كما تحذر من الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الملح، بما في ذلك الحساء المعلب والكاتشب وصلصة الصويا والمقبلات والمخللات والبيتزا والأطعمة الجاهزة والعيش.

لذلك من المهم اختيار الأطعمة قليلة الملح لتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

تم نسخ الرابط