موعد صرف معاشات شهر مايو 2024 جهز محفظتك أيام وهتبقض معاشك

الحق والضلال

مع اقتراب نهاية شهر أبريل، يتطلع العديد من المواطنين إلى معرفة موعد صرف معاشات شهر مايو 2024، خاصةً قبل حلول إجازة عيد العمال.

موقعنا الإخباري الحق والضلال يقدم لزواره خدمة معرفة كل ما يتعلق بمعاشات شهر مايو 2024، ضمن باقة الخدمات الأخبارية والمعلوماتية المستمرة التي نقدمها في مختلف المجالات، والتي تتاح للمتابعة على مدار الساعة.

موعد صرف معاشات شهر مايو 2024 :

https://christian-dogma.com

هيئة التأمينات الاجتماعية أعلنت في بيان رسمي عن موعد صرف معاشات شهر مايو 2024، حيث سيبدأ الصرف من يوم الأربعاء الموافق 1 مايو ويستمر لمدة ستة أيام حتى يوم الاثنين 6 من الشهر نفسة، متضمنة قيمة الزيادة الجديدة.

خطوات الاستعلام عن معاشات مايو 2024 :

للاستعلام عن معاشات مايو 2024، يمكن اتباع الخطوات التالية:

1) قم بزيارة موقع التأمينات الاجتماعية.

2) اختر أيقونة صاحب معاش ومن ثم أيقونة الخدمات التأمينية.

3) استعلم عن البيانات الأساسية لملف المعاش.

4) أدخل الرقم القومي في المكان المخصص له بالموقع، ثم انقر على أيقونة الاستعلام.

5) ستظهر البيانات الأساسية لملف المعاش الخاص بك.

أماكن صرف معاشات مايو 2024 :

وبالنسبة لـ أماكن صرف معاشات مايو 2024 فقد وفترت هيئة التأمينات الاجتماعية العديد من الأماكن لصرف المعاشات والتى شملت الآتي:

- ماكينات الصرف الآلي التابعة للبنوك والبريد.

- منافذ شركة فوري وكارت ميزة.

- المحافظ الإلكترونية.

زيادة المعاشات خلال عام 2024 :

https://christian-dogma.com

وفي سياق متصل، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي توجيهات في مارس 2024 بزيادة المعاشات بنسبة 15% بتكلفة إجمالية قدرها 74 مليار جنيه، وزيادة معاشات تكافل وكرامة بنسبة 15% بتكلفة 5.5 مليار جنيه، لتصل الزيادة الإجمالية خلال العام إلى 55% من قيمة المعاش.

ماهو المعاش المبكر ؟

المعاش المبكر هو نظام يسمح للموظفين بالتقاعد قبل السن القانونية للتقاعد، مع الحصول على معاش تقاعدي مخفض نسبيًا. هذا النظام متاح في العديد من الدول ويختلف تطبيقه وشروطه من دولة لأخرى.

في سياق القانون المصري، تم تحديث شروط المعاش المبكر في قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد رقم 148 لسنة 2019. وفقًا لهذا القانون، يجب أن تتوفر عدة شروط للحصول على المعاش المبكر، منها:

1. الوصول إلى سن معينة (عادة ما تكون 50 سنة).

2. توافر مدة اشتراك تأميني لا تقل عن 240 شهرًا، أي ما يعادل 20 عامًا من الخدمة، والتي من المقرر أن ترتفع إلى 300 شهر (25 عامًا) بحلول يناير 2025.

3. ألا يكون قد وقع على الموظف أي إجراء تأديبي خلال فترة عمله.

4. أن يكون المعاش المستحق لا يقل عن 50% من أجر العامل أو دخل التسوية الأخير، ولا يقل عن 65% من الحد الأدنى لأجر الاشتراك في تاريخ استحقاق المعاش.

تم نسخ الرابط