خطة شيطانية من تجار السمك لمواجهة حملات المقاطعة

الحق والضلال

عن رد فعل التجار على حملات المقاطعة، قال: ما حدث هو أن هناك أكثر من اتجاه للتجار لوحظ في الإسكندرية، لأن ثروة الأسماك في مصر في البحار أو في المزارع السمكية، و تفاجأنا اليوم في محافظة الإسكندرية برفض أصحاب المزارع السمكية توريد الأسماك، مما يعني عدم وجود أسماك فيها نحن نخسر إذا بعناه بهذه الأسعار، وفي الوقت نفسه، يضغط الوسطاء على المستهلكين.

ارتفاع تكلفة الإنتاج

وقال الدكتور هاني المنشاوي، رئيس شعبة الأسماك بغرفة الصناعات الغذائية، تعليقا على حملات مقاطعة الأسماك “خليها تعفن” وتأثيرها، إن هناك أسباب كثيرة لارتفاع أسعار الأسماك أبرزها ارتفاع أسعار الأسماك و أسعار الأعلاف الحيوانية، مما أدى إلى ارتفاع تكلفة الإنتاج، بالإضافة إلى ارتفاع سعر الغاز المستخدم في قوارب الصيد وارتفاع أسعار الكهرباء.

سبب في ارتفاع الأسعار

وتابع خلال مداخلة على تطبيق “سكاي” عبر برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر شاشة “ON”: “صحيح أن كل الأسباب السابقة هي سبب في ارتفاع الأسعار، لكنها لا تبرر هذه الزيادة الحادة والكبيرة في تحركات الأسعار.

https://christian-dogma.com

الأسماك في المزارع السمكية

وشدد على ضرورة دراسة هذه القضايا وأوجهها وأسبابها، قائلاً: هناك مقولة نرددها دائماً، وهي أن ارتفاع الأسعار دائماً جنة للوسطاء، لكنه نار لمنتجي الأسماك في المزارع السمكية.

وليس من المعقول أن يصل سعر كيلو البلطي إلى 70 جنيها في المزرعة وأن يتجاوز المستهلك 100 جنيه. وهنا ثبت أن المستفيدين هم الوسطاء وليس المنتجون.

خلية في الماء

ويتابع: يقال دائما إن التجار هم من يقفون وراء ارتفاع الأسعار، لكن في الواقع هناك أيضا وسطاء معهم، وهذا يؤدي إلى ارتفاع جنوني في الأسعار. صحيح أن استهلاك الغذاء قد زاد، لكنه ظاهرة عالمية، لكن الواقع العملي هو أن هناك زيادة غير مبررة في أنواع معينة من الأسماك.

تم نسخ الرابط