الفيديو : هتاخد خصم 71 بالمائة وزير النقل يزف بشرى سارة للمواطنين عن أسعار تذاكر المترو خلال عام 2024

Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

كشف وزير النقل، الفريق كامل الوزير، بإن هناك ديونا على وزارة النقل المصرية إلى وزارة البترول بقيمة مالية تقدر بنحو 6 مليارات جنيه، موضحا أن هذه الديون المالية من استهلاك العديد من السنوات الماضية.

ديون وزارة النقل 2024

https://christian-dogma.com

وأضاف الوزير، من خلال مداخلة هاتفية جاءت مع الإعلامي أحمد موسى، من خلال برنامج على مسئوليتي، الذي يذاع عبر قناة صدى البلد الفضائية، علي أن هناك حوالي 35 مليار جنيه مصري كديون تم أزالتها من قبل وزارة المالية، و بمبلغ يصل لـ 35 مليار جنيه مصري فهي ديون مالية تم إزالتها من جانب البنك المركزي المصري من على وزارة النقل المصرية.

ماهي أسباب زيادة أسعار تذاكر المترو خلال عام 2024 ؟

https://christian-dogma.com

وأوضح كامل الوزير، أن هناك حوالي 3 ملايين راكب يوميا فهم من يستخدمون مترو الأنفاق، موضحا أنه كان لابد من الوزارة أن تقوم بتحريك سعر التذكرة مترو الأنفاق في مصر لزيادة رواتب وأجور العاملين، لافتًا إلى أنه كان لابد أن تتم زيادة بنحو 2 جنيه في كل مرحلة ولكن هذا الأمر لم يحدث نهائيا، مبينا أن سعر تذكرة منطقة واحدة لـ 9 محطات فقد أصبحت بنحو 6 جنيهات، لافتا إلى أنه تم استحداث تذكرة مترو جديدة لما يزيد عن حوالي 23 محطة في مترو الأنفاق بسعر 15 جنيها.

اشتراكات مترو الأنفاق

https://christian-dogma.com

وأكد وزير النقل كامل الوزير، بأن اشتراكات مترو الأنفاق فهي التي توفر نصف قيمة تذاكر المترو، مضيفا أن الاشتراك السنوي إلى خطين في مترو الأنفاق سوف تحصل علي خصم يصل لـ 71 بالمائة من قيمة الأشتراك.