قبل انتهاء شهادات 25 بالمائة مصرفي يكشف مفاجأة لأصحابها وسر القرار المرتقب الذي سيصدره المركزي

الحق والضلال

أعلن الخبير المصرفي، أحمد شوقي عن التفاصيل الخاصة بانتهاء مدة سريان شهادات الـ 25 بالمائة في بنكي الأهلي ومصر، موضحا أن القيمة المالية للشهادة الإدخارية سوف تنزل في الحساب البنكي المرتبط بالشهادة وعليها عائدها السنوي.

قرار من البنك المركزي للتجديد في الشهادة الجديدة

https://christian-dogma.com

وأكمل شوقي، من خلال مداخلة هاتفية جاءت مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج صالة التحرير، الذي يذاع عبر قناة صدى البلد الفضائية، أنه من المنتظر أن يكون هناك قرار من البنك المركزي للتجديد في الشهادة الجديدة وربما سوف يكون هناك تجديد أوتوماتيكي من دون حاجة العميل للذهاب إلى فروع البنك .

وأوضح الخبير، بأنه قد يكون على العميل التوجه بشكل فوري لتجديد شهادات ذات نسبة الـ 25 بالمائة بناء على رغبته، وربما سيكون العميل غير مطلوب منه في تلك الحالة التواصل مع إدارة البنك وتجديدها.

قرار جديد من البنك المركزي قبل يوم 5 يناير 2024

https://christian-dogma.com

واستطرد الخبير المصرفي، أحمد شوقي، في تصريحاته بأنه من المفترض أن يكون هناك قرار جديد من قبل البنك المركزي قبل يوم 5 يناير بشأن الشهادات ذات الفائدة المرتفعة، موضحا أن الاستحقاق سيكون طوال أيام شهر يناير 2024 الجاري.

صندوق استثماري

https://christian-dogma.com

وأردف المصرفي في حديثة، أنه في حال عدم وجود أي قرار جديد من قبل البنك سيكون العميل صاحب القرار في تلك الحالة وربما يودع أمواله في العديد من البنوك الأخرى أو يضعها في صندوق استثماري والذي يمكن أن يحقق له عوائد مالية مرتفعة.

وأشار الخبير المصرفي، إلى أن عوائد الصناديق الاستثمارية فهي التى تتجاوز نسبة الفائدة عليها نحو 22 % ومنها من يوزع الأرباح بشكل يومي أو في كل ثلاثة أشهر وهناك مدد متفاوتة بحسب نظام الصناديق المتبع.

تم نسخ الرابط