الفيديو : الكنيسة القبطية الارثوذكسية تعلن موعد بدء الصوم الكبير

الحق والضلال

من المقرر أن تبدأ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الصوم الكبير من يوم الإثنين، بتاريخ 11 من شهر مارس 2024 المقبل، بينما سوف يتم اختتامها بعيد القيامة المجيد، والذي يوافق موعده في يوم 5 مايو 2024 بمعدل 55 يوما.

المأكولات الممنوع تناولها خلال الصوم الكبير

https://christian-dogma.com

حيث يتسم الصوم الكبير بحالة من النسك الشديد، وذلك سيكون عكس حالة الفرح التى يعيشها جميع الأفراد من الأقباط خلال صوم الميلاد السابق، ولذا فقد وضعت الكنيسة القبطية الصوم الكبير من ضمن أصوام الدرجة الأولى التى من المفترض أن يمنع خلالها تناول جميع المأكولات البحرية، و يتم الاكتفاء فقط بكافة المأكولات ذات الطابع النباتى، كما تقوم الكنيسة بتنظيم كافة القداسات الالهية بشكل يومى.

ماهو سبب تسمية الصيام الكبير بهذا الأسم ؟

https://christian-dogma.com

وقد دُعيّ أسمة الصوم الكبير، وذلك لأنه يحتوى على عدد 3 أصوام، وهى أسبوع الاستعداد والأربعين يومًا المقدسة التى قام بصومها رب المجد يسوع المسيح صومًا انقطاعيًا، بدون تناول أي طعام، وأسبوع الآلام والذي يمتد إلى نحو 55 يومًا، وهو يعد صوما من الدرجة الأولى ولا يتم فيه تناول السمك والذي يكون مثل صوم الميلاد.

مأكولات و مشروبات ممنوعة في الصوم الكبير ؟

https://christian-dogma.com

وفي ذلك الصدد، فقد كشف مسئول لجنة الرعاة في مجلس كنائس مصر السابق، الأب يوحنا سعد، فى تصريحات صحفية محلية، بإن جموع الأقباط الأرثوذكس والكاثوليك فهم الذين يمتنعون عن تناول منتجات الألبان بكافة اشكالها وجميع اللحوم والأسماك والبيض، ويكون الطعام المصرح بتناوله في تلك الفترة، فهو الطعام النباتي فقط لاغير.

تم نسخ الرابط