الفيديو : موعد استئناف محاكمة المتهمين بإنهاء حياة الرهبان الثلاثة

Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

من المقرر أن تستأنف السلطات القضائية في داخل جنوب أفريقيا، يوم الجمعة القادمة، محاكمة اثنين من المتهمين في الواقعة التى تخص إنهاء حياة ثلاثة رهبان مصريين في داخل دير القديس مار مرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل الواقع في شمال شرقي العاصمة بريتوريا، في يوم الثلاثاء الماضي.

حبس المتهمين في إنهاء حياة الرهبان الثلاثة

https://christian-dogma.com

وفي بيان صادر عنها، قالت المتحدثة باسم الشرطة في جنوب أفريقيا، العقيد بريندا موريديلي، لـ الشرق الأوسط ، بإن المتهمين مثلا أمام المحكمة في جلستها الأولى التي عقدت يوم الخميس الماضي، وتقرر خلالها حبسهما احتياطياً على ذمة التحقيقات ، مؤكدة بأن الشرطة فقد أعادت المتهمين إلى محبسهم تنفيذاً إلى أمر المحكمة .

الاستماع لأقوال المتهمين في إنهاء حياة الرهبان الثلاثة

ويعد دير القديس مار مرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل ، والذي شهد الحادث فهو واحد من عدد 11 ديراً معترف بها من قبل الكنيسة الأرثوذكسية المصرية في خارج البلاد، ويعود التاريخ الذي يخص بداية إرسال الرهبان المصريين الثلاثة إليه لعام 2014 عقب أن اعترفت الكنيسة به خلال عام 2013.

https://christian-dogma.com

وكانت قد وجهت المحكمة لـ المتهمين تهمة القــتل ، وفقا لـ موريديلي، ومن المقرر أن يتم الاستماع لأقوال المتهمين في إنهاء حياة الرهبان الثلاثة خلال الجلسة المقبلة مع حضور المترجمين .

وذكرت عدد من وسائل الإعلام المحلية في جنوب أفريقيا بأن المتهمين أحدهما مصري، والآخر من يحمل هوية جنوب أفريقيا، وكلاهما يقيمان في داخل المنطقة نفسها التي يوجد بها الدير الذي شهد الحادث المؤلم .

وقد أفادت العديد من وسائل الإعلام بأنه لا توجد أي آثار للسرقة في داخل الدير بعد الحادث الذي أسفر عن إنهاء حياة كلا من الراهب القمص تكلا الصموئيلي، وكيل إيبارشية جنوب أفريقيا، ومعه الراهب يسطس آفا ماركوس، وبالإضافة إلى الراهب مينا آفا ماركوس . ويأتي ذلك في الوقت الذي جاءت فيه تأكيدات من قبل وزارة الخارجية المصرية في البيان الصادر عنها في وقت سابق بأنها تتابع الحادث عن طريق سفيرها في بريتوريا .

تستأنف السلطات القضائية بجنوب أفريقيا يوم الجمعة القادمة محاكمة اثنين من المتهمين في واقعة إنهاء حياة ثلاثة رهبان مصريين بدير القديس مار مرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل شمال شرقي العاصمة بريتوريا يوم الثلاثاء الماضي.

موعد جنازة الرهبان المصريين عقب استشهادهم في جنوب افريقيا

كشفت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عن إقامة الصلوات التى تخص الجنازة على الرهبان الثلاثة الذين استشهدوا في جنوب إفريقيا، يوم غدا الأحد، الموافق 16 من شهر مارس الجاري في داخل مقر مطرانية جنوب إفريقيا.

بيان الكنيسة اليوم بشأن موعد إقامة صلاة الجنازة على الرهبان الثلاثة :

وأوضحت الكنيسة في البيان، الصادر عنها اليوم، أنه من المقرر أن تقام كافة الصلوات التى تخص تجنيز الآباء الرهبان الثلاثة، وهما الأتي أسمائهم : الراهب القمص تكلا الصموئيلي، و الراهب يسطس آڤا ماركوس، والراهب مينا آڤا ماركوس، وذلك سيكون في داخل مطرانية جنوب إفريقيا في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم غدا.

https://christian-dogma.com

وتابعت الكنيسة قائلة: لقد أناب قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا وبطريرك الكرازة المرقسية، صاحبي النيافة الأنبا بولس أسقف عام الكرازة في أفريقيا، وبالإضافة إلى الأنبا چوزيف أسقف ناميبيا وتوابعها، ومعة الأب القس إليشع رزق كاهن كنيسة القديس مار مرقس في واشنطن، من أجل حضور الصلوات التي تخص تجنيز الرهبان الثلاثة .

وأضافت الكنيسة القبطية في البيان الصادر عنها، : سيجري إعادة الجثامين إلى جمهورية مصر العربية، عقب الإنتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بالسفر، من أجل أن يتم الصلاة عليهم ودفنهم في داخل دير القديس الأنبا صموئيل المعترف الموجود في جبل القلمون وأنتهي بيان الكنيسة القبطية الارثوذكسية.