الفيديو : أول ظهور علني للمتهمين باستهداف 3 رهبان بدير بجنوب افريقيا

Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

عقب عدد قليل من الأيام من حادث استشهاد عدد ثلاثة من الرهبان والقساوسة المصريين على يد عدد من الأشخاص داخل ديرين في جنوب إفريقيا، فقد ظهر مصريان مشتبه بضلوعهما في الواقعة الخاصة بالطعن لأول مرة في قاعة المحكمة.

وكانت قد ألقت الشرطة في جنوب افريقيا على المشتبه بهما وهما بأسماء كالاتي، سعيد باسندا والذي يبلغ من العمر 37 عاما، و شريكه الآخر والذي يدعى صاموئيل أفا ماركوس وهو شخص مصري الهوية، وحاصل على الهوية الجنوب إفريقيا.

استشهاد 3 رهبان مصريين في جنوب افريقيا

https://christian-dogma.com

والمتهمان مثلا أمام القاضي المحلي، وقد تم تأجيل الجلسة حتى يوم الأربعاء، بتاريخ 27 مارس الجاري حتى يحصل الاثنان على التمثيل القانوني، والمترجم العربي الذي طلبوه.

والمتهمان استهدفا عدد 4 من الرهبان الأقباط الملحقين بكنيسة في بلدة كولينان، وعدد 3 منهم قد لقوا مصرعهم بشكل فوري، بينما نجا الشخص الرابع ولم تتوصل التحقيقات بعد إلى الدوافع التى تخص الجريمة.

وكانت الشرطة في جنوب أفريقيا قد ألقت القبض على عدد اثنين من المتهمين، والذين شرعا في استهداف الرهبان الثلاثة، في يوم الثلاثاء الماضي، في داخل دير القديس مرقس الرسول والقديس صموئيل المعترف في بلدة كولينان، حيث تعرض الشخص الرابع للضرب المبرح والشديد عن طريق قضيب حديدي قبل أن يقوم بالفرار والهرب إلى بر الأمان، وفقًا للبيانات الصادر عن الشرطة.

ولم تتوصل بعد التحقيق الجارية، إلى الدوافع التى تخص تلك الجريمة التي وقعت في داخل دير القديس مار مرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل المعترف التابعين للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في جنوب إفريقيا، وفيها قد سفك دماء الثلاثة من الأقباط المصريين، أما الرابع فهو الذي تمكن من الفرار ونجا بحياته مختبئا في داخل إحدى الغرف، إلى أن أقبلت الشرطة ونقلته بشكل فوري، إلى احدي المستشفيات، حيث عالجه أطباؤه من الضرب الشديد الذي انهال به المهاجم عليه عن طريق أداة معدنية، بحسب أقواله في تحقيقات الشرطة .

بيان الكنيسة القبطية

https://christian-dogma.com

وفي السياق نفسة، كانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قد أصدرت بيانا رسميا بشأن تعرض عدد 3 من الرهبان المصريين إلى اعتداء إجرامي في داخل الدير القبطى، دير القديس مار مرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل المعترف، الواقع في مدينة چوهانسبرج الموجود في جنوب أفريقيا.

وأوضحت الكنيسة، في البيان الصادر عنها بأن الهجوم فقد أسفر عن استشهاد الرهبان الثلاثة، وهم الذين جاءت أسماؤهم كالآتي: الراهب القمص تكلا الصموئيلي، وكيل إيبارشية جنوب إفريقيا، و الراهب يسطس آڤا ماركوس، والراهب مينا آڤا ماركوس، بحسب بيان الكنيسة.