الفيديو : شروط استحقاق المعاش المبكر وفقا لقانون التأمينات الاجتماعية

Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

يوفر اليكم موقعنا الأخباري، (الحق والضلال) الالكتروني، في هذا التقرير، شروط استحقاق المعاش المبكر وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية الذي حمل رقم 148 لسنة 2019، فيما ستكون خدمة المعاش المبكر مفعلة في الوقت الراهن، ولكن قد تخضع لبعض التعديلات في المستقبل، ويُنصح بأن يقوم الفرد بتنفيذ عملية المراجعة للموقع الالكتروني الخاص بـ هيئة التأمينات الاجتماعية أو عن طريق التواصل الفوري، مع أحد مكاتبها للحصول على المعلومات المحدثة والدقيقة.

ماهي شروط استحقاق المعاش المبكر خلال 2024 ؟

أولًا: مدة الخدمة:

https://christian-dogma.com

من ضمن شروط استحقاق المعاش المبكر،فيجب أن تبلغ المدة الزمنية للخدمة التأمينية الفعلية للمؤمن عليه نحو 20 سنة أي سيكون (240 شهرًا) قبل العام 2025.

واعتبارًا من شهر يناير 2025، سوف تصبح المدة الخاصة بالخدمة التأمينية الفعلية المطلوبة لـ 25 سنة أي سيكون بنحو (300 شهرًا).

ثانيًا: نسبة المعاش:

ويجب أن تضمن المدة الخاصة بالخدمة التأمينية عن طريق حصول المؤمن عليه على المعاش فلا يقل عن نسبة الـ 50 بالمائة من أجر التسوية، أي متوسط الأجر التأميني بالنسبة لـ المؤمن عليه طوال مدة سريان خدمته.

ثالثًا: شروط أخرى:

ويجب أن يقوم بتقديم طلب رسمي لصرف المعاش المبكر، وذلك سيكون من ضمن شروط استحقاق المعاش المبكر

ويجب ألا يكون المؤمن عليه قد قام بالحصول على تعويض الدفعة الواحدة.

ويجب أن تكون الخدمة الخاصة به قد انتهت لـ أسباب غير بلوغ السن الخاص بـ التقاعد أو الوفاة أو العجز.

استحقاق المعاش المبكر للعاملين المؤمّن عليهم :

https://christian-dogma.com

وكان قد حدد قانون التأمينات الاجتماعية الجديد الشروطً المحددة للخروج على المعاش المبكر لصالح العاملين المؤمّن عليهم، وذلك سيكون قبل بلوغ السن القانونية للتقاعد وهي عند (60 عامًا).

وينطبق ذلك القانون على كل العاملين المؤمّن عليهم من الذين انتهت الخدمة الخاصة بهم قبل بلوغ سن التقاعد أو في حالات العجز أو الوفاة لاقدر الله.

ومع ذلك، فهناك العديد من الشروط الإضافية التي يجب أن يتم استيفاؤها من أجل الحصول على المعاش المبكر في الوقت الحاليً، وذلك نظرًا لعدم مضي 5 أعوام، على تطبيق قانون التأمينات الاجتماعية الجديد .