حقيقة زيادة أسعار تذاكر المترو بعد رفع البنزين والسولار

كتب :

أسمي مروان.. أعمل مدير لـ موقع الحق والضلال، واخبار مصر، ومحرر ومدون وعشقي للقراءة والتدوين بكل أشكالها وأعمل على متابعة كافة الاخبار العربية والعالمية وأكتب فى جميع المجالات.

حقيقة زيادة أسعار تذاكر المترو بعد رفع البنزين والسولار
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

تذاكر المترو، خلال الساعات الماضية، تداول العديد من الناس، الكثير من الأنباء التي تشير إلى أن هناك أنباء عن زيادة في أسعار تذاكر المترو، وخاصة من بعد رفع سعر لتر البنزين والسولار، يوم أمس الجمعة، 22 مارس 2024، وهو الأمر الذي خلق حالة من البلبلة ما بين مختلف أفراد الشعب، وما دفع البعض للبحث عن حقيقة تلك الأنباء المتداولة .

حقيقة زيادة أسعار تذاكر المترو بعد رفع البنزين والسولار :

ومن خلال موقعنا الأخباري، (الحق والضلال) الإلكتروني، سوف نستعرض معكم حقيقة زيادة أسعار تذاكر المترو بعد رفع البنزين والسولار، فتابعونا لمعرفة الحقيقة كاملة التى تخص ذلك الموضوع .

حقيقة تحريك أسعار تذاكر المترو :

https://christian-dogma.com

وعقب ذلك، فقد جاءت تأكيدات من مصادر مطلعة في مترو الأنفاق أنه لن يتم تحريك أسعار تذاكر المترو من بعد زيادة أسعار البنزين والسولار في مصر اليوم.

وأضافت المصادر بأن أسعار تذاكر مترو الأنفاق سيتم تحديدها بناء على التكلفة، وخاصة وأن المترو فهو يعتمد على الكهرباء وحتى الآن فلم يحدث أي تعديلات في أسعار الكهرباء في مصر بالنسبة للمترو.

وأكمل المصادر على أن المترو فله بُعد اجتماعي، وذلك يأتي لخدمته لأكثر من حوالي 3.5 مليون راكب يوميا، كما أن التوجه العام للدولة المصرية فهو مراعاة البُعد الاجتماعي للاسر خلال الفترة الحالية.

زيادة أسعار البنزين اليوم :

وفي خلال الساعات القليلة الماضية، كانت قد أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، عن زيادة أسعار البنزين اليوم الجمعة، بتاريخ 22 مارس 2024.

حيث جاء الزيادات الجديدة في أسعار المواد البترولية اليوم، والتى أكدت فيه وزارة البترول، بأن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في مصر وهي اللجنة، المعنية والتى اجتمعت لمراجعة وتحديد أسعار بيع المواد البترولية في السوق المحلي.

زيادة سعر البنزين والسولار في 2024 :

https://christian-dogma.com

وأضافت الوزارة، بأنه في ضوء النتائج الإيجابية التى جاءت لإجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تمت في وقت مؤخرًا ومنها إجراءات تحرير سعر الصرف والذي كان له التأثير المباشر في زيادة التكلفة الخاصة بـ المنتجات البترولية بالإضافة إلى الارتفاع الكبير في فاتورة النقل وشحن المنتجات البترولية التي سيتم استيرادها من قبل دول الخارج، وذلك يأتي نتيجة للأحداث المتواصل في منطقة البحر الأحمر مما كان له الأثر الكبير في اتساع الفجوة السعرية ما بين التكلفة وسعر البيع بالزيادة الغير مسبوقة.

وأوضحت وزارة البترول، أنه تم إتخاذ عدد من الإجراءات من أجل تقليل جزء من تلك الفجوة وتصحيح أسعار المنتجات البترولية في مصر وذلك سيكون اعتبارًا مــــن يــــوم الجمعة، بتاريخ 22 / 03 / 2024 وهي التى جاءت على النحو التالي:

البنزين 95 وصل سعره بعد الزيادة الجديدة إلى 13.50 جنيه / لتر.

البنزين 92 وصل سعره بعد الزيادة الجديدة إلى 12.50 جنيه / لتر.

البنزين 80 وصل سعره بعد الزيادة الجديدة إلى 11 جنيه / لتــــــر.

الســـــولار وصل سعره بعد الزيادة الجديدة إلى 10 جنيه / لــــــتر.

غاز تموين السيارات وصل سعره بعد الزيادة الجديدة إلى 6.50 جنيه / م3.

البوتـــاجاز وصل سعر الأنبوبة بعد الزيادة الجديدة إلى 100 جنيه / أسطوانة.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us