الفيديو : 3 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الساعات المقبلة

الحق والضلال

يشهد الطقس اليوم رمال مثيرة للأتربة ونشاط للرياح وذلك على مدار الـ 24 ساعة، إلى جانب انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بمعدل 6 درجات مئوية، لتعود الأجواء الشتوية مرة أخري، الأمر الذي نبهت له هيئة الأرصاد الجوية للتعامل معه بحذر.

كما نشهد انتشار للشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح، لذا يجب علي المسافرين على الطرق من وللجهات الشمالية من الجمهورية، مثل السواحل الشمالية ومناطق الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء، توخي الحذر أثناء القيادة، إذ أن الشبورة المائية تتسبب في انخفاض لمستوى الرؤية الأفقية وفقا لخبراء هيئة الأرصاد الجوية.

عودة للأجواء الشتوية مجددا

وقد نوه خبراء هيئة الأرصاد الجوية على المواطنين بضرورة آخذ الحيطة والحذر من الطقس اليوم، نظرا لانخفاض درجات الحرارة على غير المعتاد، لتعود كما كانت خلال الأيام الماضية، حيث يشهد طقس اليوم انخفاض للحرارة بمعدل 6 درجات مئوية، وعليهم اختيار نوعية الملابس التي يرتدونها طبقا لذلك لأن الأجواء سوف تكون مائلة إلي البرودة خلال ساعات الليل.

https://christian-dogma.com

رياح الخماسين

كما أكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية على المواطنين بأن فرص حدوث رياح الخماسين لا تزال موجودة، خلال الأيام القادمة ومن الممكن أن نشهدها مرة أخرى، وتكون مصاحبة في الكثير من الأحيان لرمال مثيرة للأتربة إلي جانب ارتفاع ملحوظ في معدلات درجات الحرارة.

وأوضح خبراء الأرصاد، أنه في حالة اضطرار المواطنين من مرضى الجهاز التنفسي ومرضي الحساسية الصدرية إلى الخروج، يجب عليهم ارتداء الكمامة لتجنب الإصابة بأي أمراض حيث أن هناك فرصة لإنتشار الأتربة أكبر خلال فترات الليل، وتكون على القطاع الغربي وعلي القاهرة والمناطق الداخلية الأتربة فيها تكون بدرجة أقل.

https://christian-dogma.com

توقعات درجات الحرارة اليوم الخميس

وسجلت درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 18 أبريل علي القاهرة : العظمى 30 درجة والصغرى 18 درجة.

كما سجلت درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 18 أبريل علي الوجه البحري: العظمى 30 درجة والصغرى 18 درجة.

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 18 أبريل علي السواحل الشمالية: العظمى 23 درجة والصغرى 16 درجة.

وسجلت درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 18 أبريل علي جنوب سيناء: العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجة.

كما سجلت درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 18 أبريل علي شمال الصعيد: العظمى 32 درجة والصغرى 17 درجة.

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 18 أبريل علي جنوب الصعيد: العظمى 39 درجة والصغرى 22 درجة.

تم نسخ الرابط