قواعد أساسية و طرق للعنايه بالشفاه فى فصل الصيف

الحق والضلال

قواعد أساسية و طرق للعنايه بالشفاه فى فصل الصيف

الشفاة منطقه حساسه و تتطلب الكثير من العنايه اليوميه حفاظًا عليها من التصبغ و الاسمرار و الجفاف و خاصة فى فصل الصيف بسبب التعرض لأشعة الشمس الحارقة التى تتسبب في حدوث جفاف لذا سنعرص لكم خلال هذا التقرير طرق للعنايه بالشفاه فى فصل الصيف و التخلص من الاسمرار وفقً لما ذكرته خبيرة العناية بالبشرة والشعر نورهان حسن .

الترطيب

الترطيب هو أول خطوه فى الحفاظ على الشفاه من الجفاف وأيضًا يساهم في عدم حدوث تقشير للجلد أو تشقق بخلايا الجلد لذا يفضل أن تقومى بتناول كميه كافيه من الماء علي مدار اليوم للحفاظ على الترطيب الداخلى و الخارجي.

التقشير

يفضل أن تقومى بعمل خطوات التقشير للشفاه مرة واحدة أسبوعيا للتخلص من الجلد الميت و يساعد التقشير على التخلص من عيوب الشفاه ويعتبر التقشير خطوة مهمة للشفاه أيضًا فالشفاة لا تقل أهمية عن البشرة.

طريقة عمل مقشرمنزلى للشفاه

ملعقة كبيرة عسل مع ملعقة سكر و ملعقة زيت الزيتون قومي بخلط جميع المكونات معا ثم قومى بوضع الخليط على شفتيك ثم قومى بتدليك الشفاه برفق بعد ذلك قومي بشطفها بالماء الفاتر بعد ذلك ضعى مرطب شفاه لإغلاق الرطوبة بعد التقشير.

واقى الشمس

يفضل أن تقومى بوضع واقى الشمس علي الشفاه فهي لا تقل أهمية عن البشرة وايضًا يمكن اختيار مرطب يحتوي على نسبة حماية من الشمس.

تم نسخ الرابط