خطورة الاكثر من تناول الشاى الاخضر وما يحدث بجسم الانسان

الحق والضلال

أضرار الشاي الأخضر

كثير من الناس يتناولون الشاي الأخضر بعد تناول وجبات مختلفة ، لأن هناك اعتقاد شائع بأن الشاي الأخضر من أكثر المشروبات صحة ، وتحدثت عدة دراسات عن فوائده الصحية ، وبالتالي يستهلكه الناس دون أي تنظيم للحصول على فوائد كثيرة منه. .

https://christian-dogma.com

ومع ذلك ، هل نتوقف يومًا عن التساؤل عما إذا كان الاستهلاك المفرط للشاي الأخضر يمكن أن يكون له أيضًا آثار سلبية؟ مثل أي طعام أو شراب آخر ، فاعلم ان الاستهلاك المفرط فى شرب الشاي الأخضر له الكثير من الآثار الجانبية ، .

يحتوي تحضير الشاي الأخضر على أوراق غير مؤكسدة ، لذلك فهي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تضيف فوائد صحية ، بالإضافة إلى احتواء الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تفيد صحتنا ، ومضادات الأكسدة هي مركبات تمنع الإجهاد التأكسدي في الخلايا ، مما يقلل من تلف خلايا الجذر.

يحتوي الشاي الأخضر أيضًا على أحد مضادات الأكسدة القوية التي تسمى EpiGalloCatechin Gallate (EGCG) التي تساعد في مكافحة الأمراض مثل مرض الزهايمر والتهاب المفاصل وأمراض القلب والسرطان والسمنة ، ولكن هناك نظرية مثبتة منذ فترة طويلة تفيد بأن تناول أي شيء زائد يزيل جميع الفوائد ويؤدي إلى العديد من الجوانب تأثيرات.

بعض ما يفعلة الشاى الاخضر بالجسم

وانه سوف يتداخل فيتامين ك الموجود في الشاي الأخضر أيضًا مع تأثيرات الوارفارين ، وهومضاد للتخثر أو مضاد لتجلط الدم ، ونتيجة لذلك قد يبدأ النزيف لدى المرضى الذين يعانون من اضطرابات النزيف.

https://christian-dogma.com

وان الاستهلاك المفرط للكافيين في الشاي الأخضر يقلل من مستويات البوتاسيوم لأن الكافيين له خصائص مدرة للبول ، ويزيل محتوى الملح من الجسم.

نتيجة لذلك ، يسبب نقص البوتاسيوم ، والذي يمكن أن يكون قاتلاً من نواحٍ عديدة ، مثل التسبب في ضعف العضلات ، والنوبات ، وضعف ضربات القلب ، وحتى الشلل.

تم نسخ الرابط