الكنيسة والأزهر وافقوا إعلامي شهير يعلن التبرع بأعضائه هو وآخرين على الهواء

الكنيسة والأزهر وافقوا إعلامي شهير يعلن التبرع بأعضائه هو وآخرين على الهواء
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

جابر القرموطي يعلن التبرع بأعضائة بعد وفاته

أعلن الإعلامي الشهير جابر القرموطي موافقته على التبرع بأعضائه بعد وفاته مع بعض زملائه في فريق برنامجه.

وقال خلال حلقة، أمس الخميس، من برنامجه مانشيت إنه لا يمانع إطلاقًا في التبرع بأعضائه بعد الوفاة ما دامت الإجراءات سليمة.

وحول الدافع لاتخاذ مثل هذا القرار المصيري قال: ممكن أخويا أو أبويا أو حد عزيز علينا ممكن يكون محتاج وأنا مش عاملها فرقعة وإحنا بكامل إرادتنا هنشوف الإجراءات ونمشي فيها، وأنا مش بعمل حملة وفي فنانين وشخصيات عامة عملوها .

وأشار القرموطي إلى أن الأزهر والكنيسة وافقوا على هذا التبرع منذ عام 2010 وأوضح أن الغرض من إعلان الأمر هو رفع الوعي وتوضيح أنه ليس بدعة.

كان عدد من الفنانين وشخصيات المجتمع قد دعموا في السابق فكرة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة ، ومنهم الكاتب خالد منتصر الصحفية فريدة الشوباشي والفنانة إلهام شاهين الذين وثقوا الأمر في شهر العقار.

قال القرموطي عبر مقطع فيديو على صفحتها على وسائل التواصل الاجتماعي إنها كانت أول من طلب ذلك ، وتلاها د. خالد منتصر ، وأن الإنسان بعد موته تكون له أعضائه في وليمة تأكلها الديدان في الأرض ، ويتساءل لماذا لا يُعطى لرجل حي آخر ليستفيد منه ويخفف عنه ألمه ويرحم بأمراضة .

https://christian-dogma.com

الهام شاهين أول فنانة مصرية تعلن التبرع بأعضائها بعد وفاتها

يذكر أن الفنانة المصرية إلهام شاهين قد أعلنت في وقت سابق عن نيتها التبرع بأعضائها بعد وفاتها ، ودعت إلى نشر هذه الثقافة والوعي الإنساني ، وطالبت الدولة المصرية بالسماح بإنشاء بنك خاص بالحفاظ على الأعضاء بسرعة على موقعه.

حيث أكدت على حسابها الخاص عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام التبرع بأعضاء جسدها ، في الفيديو خاص بها قالت الهام شاهين : أعلن تبرعي بجميع أعضاء جسدي السليمة بعد موتي إن شاء الله لمن يحتاجها أو لاي شخص بحاجة إلى قلب أو كلية أو كبد أو قرنية أو رئتين .

التبرع بالأعضاء

جدير بالذكر أن مصر تدرس حاليًا إدراج خيار التبرع بالأعضاء بعد الوفاة في بطاقات الهوية الوطنية ، على غرار بعض البلدان حول العالم.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us