التموين تكشف حقيقة إلغاء الـ 100 جنيه الدعم الإستثنائي علي البطاقات

الحق والضلال

كشف وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي ، حقيقة إلغاء الدعم الإستثنائي هذا الشهر وقال أن الدعم الاستثنائي الذي يتم صرفة على البطاقات التموينية بواقع 100 جنيه لكل أسرة مستحقة والذي يستفيد منه نحو 35 مليون مواطن، مستمر لنهاية شهر يونيو القادم فقط.

وأضاف المصيلحي ، أن الدعم الإستثنائي كان من المقرر صرفه لمدة 6 شهور فقط بتوجيهات رئاسية وتم رفعه إلى 9 شهور بداية من شهر سبتمبر الماضي حيث تنتهي الدفعة التاسعة منه الشهر القادم ، وأكد وزير التموين أنه حتي الآن لم يصدر أي قرار يخص مد صرف هذا الدعم مرة أخري، وأن هذا الأمر يحتاج إلى إصدار قرار من قبل مجلس الوزراء لضمان توفير المخصصات المالية لذلك والتي تصل إلى نحو مليار جنيه كل شهر.

https://christian-dogma.com

استخراج بطاقة تموينية جديدة

يبحث عدد كبير من المواطنين، عن طريقة استخراج بدل تالف لبطاقة التموين أو بدل فاقد لبطاقة التموين من خلال المكاتب التكنولوجية المطورة، المنتشرة في كافة انحاء الجمهورية كما يتزايد البحث عن كيفية استخراج بطاقة تموين جديدة لعام 2023 ، للاستفادة من الامتيازات التموينية التي تقدم من وزارة التموين والتجارة الداخليه ، للتسهيل علي المواطنين في ظل الإوضاع الإقتصادية خلال تلك الفترة.

https://christian-dogma.com

ويتمكن المواطن من الحصول على خدمات البطاقة التموينية سواء بدل الفاقد أوبدل التالف أو خدمات الفصل الاجتماعي وضم الزوجة علي البطاقة التموينية للزوج أو إعادة فرد عائد من السفر أو القيام بفصل فرد حال السفر إلى جانب تفعيل البطاقة التموينية واستعادة الرقم السري، ويستطيع اي مواطن أن يحصل على الخدمات من دون الالتزام بحيز جغرافي معين.

https://christian-dogma.com

خطوات استخراج البطاقة التموينية

يمكن استخراج بطاقة تموينية ذكية جديدة لتلك الأسر الغير مقيدة تموينيا عقب الاعتماد من وزارة التموين والتجارة الداخلية ، وذلك عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة.

ويتقدم المواطن إلي مكتب التموين التابع له علي أن يقوم بتقديم الاوراق الأتية :-

- تقديم صورة من البطاقة الشخصية بطاقة الرقم القومي لرب الأسرة وللزوجة.

- إحضار صور للبطاقات الشخصية أو صور لشهادات الميلاد الكمبيوتر الخاصة بالأبناء .

- تقديم مستند يدل على استحقاق رب الأسرة المقدم للطلب استخراج البطاقة التموينية .

- ثم يقوم المكتب التابع للتموين يقوم بفحص أوراق المواطن بهدف التأكد من عدم وجود بطاقة تموينية تم استخراجها باسم المواطن أو أحد المستفيدين منها لعدم إصدار بطاقات تموينية مكررة.

- يقوم المكتب التابع لوزارة التموين بإرسال نموذج الطلب إلى مركز الخدمة وتسليمه عقب اعتماده.

- عقب تسلم مركز الخدمة لنموذج الطلب المقدم يقوم بإدخال بيانات البطاقة التموينية الجديدة للمواطن على النظام.

- ثم تقوم الشركة المنفذة بطباعة البطاقة التمينية الذكية وبطاقة الرقم السري خلال 14 يوم ويتم إرسال البطاقة الذكية إلى مكتب التموين مرة أخري ويتم إرسال بطاقة الرقم السري لمركز الخدمة.

- ثم يتسلم المواطن البطاقة التموينية الذكية الجديدة من خلال المكتب التمويني.

تم نسخ الرابط