مطالبات برلمانية بكشف ملابسات أستشهاد 3 رهبان بجنوب افريقيا

الحق والضلال

في أول مطالب برلمانية من جانب عضو مجلس النواب وأستاذ القانون الجنائي، الدكتور إيهاب رمزي، من الحكومة المصرية بسرعة التحرك لكشف جميع الحقائق والملابسات التى تتعلق بشأن استشهاد 3 رهبان مصريين بجنوب أفريقيا، وذلك علي إثر تعرضهم الي اعتداء إجرامي في داخل دير قبطى للقديس مار مرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل المعترف الواقع في مدينة چوهانسبرج الموجود في نطاق جنوب أفريقيا.

مطالبات برلمانية بكشف ملابسات أستشهاد 3 رهبان بجنوب افريقيا

https://christian-dogma.com

وقد جاء التساؤل من قبل رمزي ، فى طلب الإحاطة الموجه إلى وزير الخارجية المصري، سامح شكري، وسها جنيدى وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج قائلاً: ما هى الدوافع والأسباب الحقيقية التي وراء الجريمة الشنيعة عقب استشهاد ثلاثة من الرهبان في داخل كنيستين بجنوب إفريقيا؟ وهل موقف جنوب أفريقيا المشرف تجاه العدوان الصهيونى ضد الفلسطينيين ودعم مصر فله الصلة بذلك الحادث الإجرامي؟ مؤكداً بأن دولة جنوب أفريقيا فقد كان لها الموقف الحاسم والقوي من الإبادة الجماعية التي تحدث في غزة وباتت هدفًا عقب أن فضحت المخططات التى تخص الصهاينة أمام الرأي العام العالمي.

الدكتور إيهاب رمزي يعزي البابا تواضروس في استشهاد 3 رهبان

https://christian-dogma.com

وقد تقدم البرلماني الدكتور إيهاب رمزي، بخالص العزاء إلى قداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ولجميع المصريين مطالباً من الحكومة المصرية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل كشف كل الملابسات التى تخص ذلك الحادث الإجرامي البشع.

بيان الكنيسة القبطية

https://christian-dogma.com

وفي السياق نفسة، كانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قد أصدرت بيانا رسميا بشأن تعرض عدد 3 من الرهبان المصريين إلى اعتداء إجرامي في داخل الدير القبطى، دير القديس مار مرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل المعترف، الواقع في مدينة چوهانسبرج الموجود في جنوب أفريقيا.

وأوضحت الكنيسة، في البيان الصادر عنها بأن الهجوم فقد أسفر عن استشهاد الرهبان الثلاثة، وهم الذين جاءت أسماؤهم كالآتي: الراهب القمص تكلا الصموئيلي، وكيل إيبارشية جنوب إفريقيا، و الراهب يسطس آڤا ماركوس، والراهب مينا آڤا ماركوس، بحسب بيان الكنيسة.

تم نسخ الرابط