تقلبات مفاجئة وسريعة الأرصاد الجوية تحذر من الساعات المقبلة

الحق والضلال

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اعتباراً من اليوم تبدأ الأحوال الجوية بالاستقرار بشكل ملحوظ، تحت تأثير الكتل الهوائية الصحراوية، وبالتالي يختفي خطر الأمطار تماماً في كافة المحافظات بالإضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة بمقدار أربع درجات مقارنة بيوم أمس. .

حالة الطقس أول أيام فصل الربيع

https://christian-dogma.com

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس أول أيام فصل الربيع، كما حذرت من أي محاولة لتخفيف الملابس خلال الأيام المقبلة، خاصة مع أول أيام فصل الربيع والتي ستبدأ جغرافيا يوم الجمعة المقبل وذلك تفاديا لنزلات البرد، وخاصة عند الأطفال وكبار السن.

وأضافت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع اليوم أن تسجل القاهرة الكبرى 25 درجة مئوية نهارا واشتداد حدة الاجواء المشمسة مما يجعلنا نشعر بالدفء في أغلب محافظات الشمال والحرارة في محافظات الجنوب.

وتابعت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أنه خلال فترات الليل وفي غياب أشعة الشمس يطرأ انخفاض على القيم الحرارية، مؤكدة أن هناك توقعات بنشاط الرياح على معظم المناطق الشمالية. المحافظات بسرعات تتراوح بين 30 و40 كم/ساعة. ويصاحبها قليل من الرمال والأتربة خاصة في المناطق المفتوحة.

وبينت أن هذه الأحوال الجوية ستستمر حتى يوم غد الخميس وتبدأ بالانخفاض بشكل ملحوظ يومي الجمعة والسبت، داعية المواطنين إلى متابعة النشرة الجوية نظرا لبداية فصل الربيع المعروف بتقلباته المفاجئة والسريعة.

الأحوال الجوية في أول أيام الربيع

https://christian-dogma.com

وقالت الدكتورة منار غانم من هيئة الأرصاد الجوية إن الأحوال الجوية في أول أيام فصل الربيع تشهد تقلبات جوية، حيث تعرف خصائص الموسم بالتقلبات المفاجئة والسريعة، حيث نشهد ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة وحالة من عدم الاستقرار في النصف الأول من فصل الربيع، بالإضافة إلى وجود نشاط للرياح.

وأضافت منار غانم أن يوم الجمعة المقبل يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة يستمر طوال الأسبوع المقبل، حيث تكون درجات الحرارة مستقرة نهارا ويسود طقس بارد وبارد وأحيانا شديد البرودة مع بداية فصل الشتاء.

تم نسخ الرابط