لو ظهرت عليك توجه فورا إلى الطبيب علامات الإصابة بالسكر ليلا

الحق والضلال

يظهر بعض العلامات التي تشير إلى الإصابة بالأمراض المزمنة، لا سيما مرض السكري، حيث يمكن التنبؤ بالإصابة من خلال ظهور علامات خلال الليل، والتي تسبب آلاما شديدة، مما يؤثر على نوم المريض بشكل كبير، لذا، ينبغي التدخل والعلاج المناسب قبل أن يتفاقم الوضع ويصبح أكثر تعقيدًا وصعوبة.

https://christian-dogma.com

حسام موافي يكشف علامات الاصابة بالسكري

في فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أوضح الدكتور حسام موافي، الأستاذ في طب الحالات الحرجة بقصر العيني، علامة مهمة تشير إلى إصابة الفرد بمرض السكر، وشدد على أهمية الانتباه لها والذهاب إلى الطبيب فور الشعور بها، لإجراء الفحوصات والتحاليل الضرورية .

https://christian-dogma.com

علامات الإصابة بالسكر

حسام موافي أشار إلى أن حـرقان القدمين يعتبر من أهم العلامات التي تدل على إصابة الشخص بمرض السكر، ولذا ينبغي عدم تجاهلها، خاصة إذا كانت مصاحبة لتنميل القدمين. وأوضح أن هذا الحــرقان لا يحدث مرة واحدة، بل يتطور تدريجياً ويزداد شدة مع كل مرة.

كيف تعرف انك مصاب بالسكر ؟

يعتبر حـــرقان القدمين من العلامات الهامة التي تشير إلى الإصابة بمرض السكر، ويتزايد الشعور به خلال الليل أو أثناء النوم، مما يؤدي إلى الارتجاف وانعدام الراحة أثناء النوم، وفقًا لتصريحات الدكتورة ديانا بيتيكي، أخصائية الباطنة والسكري والغدد الصماء، في مقطع فيديو عبر حسابها.

يتطور الشعور بالحـــرقان تدريجياً، حيث يبدأ بألم بسيط يميل إلى الحـــرقان، ثم يتبعه التنميل أو الوخز في أصابع القدمين، وبتكرار هذه الحالة، قد يكون ذلك إشارة إلى الإصابة بمرض السكر.

https://christian-dogma.com

علامة تشير الي إصابتك بالسكري

الحـــرقان لا يتوقف عند أصابع القدمين، بل يتطور تدريجياً ويمتد إلى القدمين ومن ثم إلى منطقة الساق، مما يتسبب في آلام شديدة. لذا، يجب على الفرد الذهاب إلى الطبيب وإجراء الفحوصات الضرورية للتأكد من حالته، والحصول على العلاج المناسب في الوقت المناسب، وفقاً لتوجيهات ديانا .

تم نسخ الرابط