أطعمة ممنوعة على الإفطار وإلا استعد لأمراض متنوعة

الحق والضلال

من أخطر الأمور التي من الصعب أن تمر مرور الكرام على الصائم هي تناول الأطعمة الجاهزة التي لها تأثير سلبي على صحة الجسم بشكل عام لما تحتويه على كمية كبيرة من العناصر الغذائية التي لها القدرة على زيادة الكوليسترول الضار في الدم، وارتفاع نسبة السكر، وضغط الدم.

الأطعمة قليلة الألياف

من العناصر الغذائية الضارة والتي تعود على الجسم بخسائر متعددة هي التي لا تحتوي على نسبة من الألياف التي لها دور في تنظيف الجهاز الهضمي، وتسهيل عملية الإخراج، وشعور الشخص بالشبع لفترات طويلة؛ مما يجعل الشخص قادرا على تجنب تناول أطعمة تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات.

أطعمة تحتوي على الدهون المشبعة

الأطعمة التي تحتوي على دهون مشبعةالدهون المشبعة تكون عبئا على الجسم إذا زادت عن الكمية المسموح بها، وتجعله في حالة مقاومة للأنسولين، وبالتالي ارتفاع غير طبيعي للسكر في الدم، وبالتالي أيضا احتمالية الإصابة بالسكر تكون مرتفعة، وكذلك ارتفاع نسبة الكوليسترول.

أطعمة تحتوي على سعرات حرارية

هذه النوعية من الأطعمة تحتوي على كميات كبيرة من السكر، والكربوهيدرات، والدهون المشبعة، والزيوت، وبالتالي فإن من الأكيد أن الجسم يكتسب وزنا زائدا، ويكون عرضة لمخاطر السمنة التي لا حصر لها من أمراض القلب، والأوعية، وضيق التنفس، ودهون الكبد، وتصلب الشرايين.

https://christian-dogma.com

وجبات تحتوي على الكربوهيدرات المكررة

إن تناول الكربوهيدرات مهم للغاية، ولكن الإفراط في تناولها، أو الاعتماد بشكل كبير على تناولها دون غيرها، أو أن تكون موجودة على سفرة الإفطار بشكل دائم، وكذلك السحور أيضا، ونحيطكم علما أن أي شيء يزيد عن الحد المسموح به من الممكن أن يعود بالسلب حتى وإن كان مفيدا، على سبيل المثال فإن ارتفاع نسبة الكالسيوم في الدم من الممكن أن تؤدي إلى حدوث أمراض في الكلى، وبالتالي يتعرض الجسم لمخاطر بالغة.

تم نسخ الرابط