5 طرق طبيعية تفاجئكم بأسنان جذابة وناصعة البياض خلال ايام

الحق والضلال

يمكن للأسنان الأكثر بياضًا أن تضيء ابتسامتك وتعزز ثقتك بنفسك، لكن تكلفة علاجات تبييض الأسنان الاحترافية يمكن أن تكون رادعًا لكثير من الأشخاص.

لحسن الحظ، هناك طرق طبيعية وغير مكلفة لتبييض أسنانك باستخدام مكونات المطبخ الشائعة. فيما يلي مكونات المطبخ التي يمكن أن تساعدك في تحقيق ابتسامة أكثر إشراقًا وبياضًا.

صودا الخبز

صودا الخبز هي واحدة من المكونات الأكثر شعبية التي يمكنك العثور عليها في مطبخك. كما أنه أحد مكونات المطبخ الفعالة المستخدمة لتبييض أسنانك. له خصائص تبييض طبيعية ويمكن أن يساعد أيضًا في إزالة البلاك والبقع السطحية من الأسنان لاستخدام صودا الخبز لتبييض الأسنان، اصنعي عجينة من كمية صغيرة من صودا الخبز والماء.

ضعي المعجون على أسنانك واتركيه لمدة دقيقة إلى دقيقتين قبل شطف فمك بالماء. احرص على عدم استخدام صودا الخبز أكثر من اللازم أو لفترة طويلة، لأنها قد تكون كاشطة وتلحق الضرر بمينا الأسنان.

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند علاجاً طبيعياً للعديد من مشاكل الأسنان، بما في ذلك تبييض الأسنان. يحتوي على حمض اللوريك الذي يمكن أن يساعد في إزالة البقع السطحية من الأسنان. لاستخدام زيت جوز الهند لتبييض الأسنان، ضعي كمية صغيرة من زيت جوز الهند حول فمك لمدة 10 إلى 15 دقيقة. وهذا ما يسمى سحب الزيت وهو ممارسة شائعة في الطب الهندي القديم لصحة الفم. تأكد من بصق زيت جوز الهند وشطف فمك جيدًا بالماء بعد إزالة الزيت.

عصير ليمون

https://christian-dogma.com

عصير الليمون هو عامل تبييض طبيعي ويمكن أن يساعد في تبييض أسنانك. ومع ذلك، من المهم توخي الحذر عند استخدام عصير الليمون لتبييض الأسنان لأنه يمكن أن يكون حمضيًا ويضر بمينا الأسنان لاستخدام عصير الليمون لتبييض الأسنان، قم بخلط كمية صغيرة من عصير الليمون مع صودا الخبز لتشكيل معجون.

ضعي المعجون على أسنانك واتركيه لمدة دقيقة إلى دقيقتين قبل شطف فمك بالماء تأكد من شطف فمك جيدًا، لأن الحمض الموجود في عصير الليمون قد يؤدي إلى إتلاف مينا الأسنان.

كركم

الخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للميكروبات للكركم يمكن أن تساعد في شفاء الأسنان. يمكنك صنع عجينة عن طريق خلط بضع قطرات من زيت الخردل وقليل من الملح مع نفس الكمية من الكركم. نظف أسنانك بهذا المعجون لتحصل على ابتسامة مبهرة في وقت قصير بعد ذلك، اشطف فمك بالماء واغسل أسنانك بمعجون الأسنان.

خل التفاح

https://christian-dogma.com

خل التفاح هو مكون طبيعي آخر يمكن أن يساعد في تبييض أسنانك. يحتوي على أحماض طبيعية يمكن أن تساعد في إزالة البقع السطحية وتفتيح أسنانك. لاستخدام خل التفاح لتبييض الأسنان، قم بتخفيفه بالماء ومضمض بالمحلول حول فمك لبضع دقائق. تأكد من شطف فمك جيدًا بالماء بعد استخدام خل التفاح لأن الحمض الموجود في الخل قد يؤدي إلى إتلاف مينا الأسنان.

تم نسخ الرابط