زيادة أسعار الخبز السياحي بعد تحريك سعر وقود السولار في مصر

كتب :

أسمي مروان.. أعمل مدير لـ موقع الحق والضلال، واخبار مصر، ومحرر ومدون وعشقي للقراءة والتدوين بكل أشكالها وأعمل على متابعة كافة الاخبار العربية والعالمية وأكتب فى جميع المجالات.

زيادة أسعار الخبز السياحي بعد تحريك سعر وقود السولار في مصر
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

كشف رئيس شعبة المخابز، عبد الله غراب، عن ارتفاع في أسعار الخبز السياحي بنحو 50 قرشًا للرغيف، اعتبارًا من اليوم الجمعة الماضية، بعد زيادة أسعار المنتجات البترولية في السوق المحلي ومحطات الوقود.

زيادة أسعار الخبز السياحي

https://christian-dogma.com

وأرجع رئيس شعبة المخابز في تصريحات صحفية محلية، زيادة أسعار الخبز السياحي إلى رفع سعر وقود السولار، مؤكدًا أن المخابز فقد كانت قد بدأت في تنفيذ عمليات خفض أسعار الخبز، ولكنها سوف تعاود الارتفاع من جديد بعد القرار الصادر بزيادة سعر وقود السولار في مصر.

رفع أسعار البنزين والسولار في مصر 2024

وكانت قد أعلنت لجنة تسعير المنتجات البترولية، في مصر برفع سعر البنزين والسولار، حيث تقرر زيادة أسعار البنزين بقيمة جنيهًا واحدًا، من أجل ان يصبح قيمة لتر بنزين 80 بعد الزيادة الجديدة، بنحو 11 جنيها، وسعر اللتر من البنزين 92 بعد الزيادة الجديدة، بنحو 12.50 جنيه، وسعر لتر بنزين 95 بعد الزيادة الجديدة، وصل لـ 13.5 جنيه للتر.

وقامت الجريدة الرسمية للبلاد، بنشر القرار الصادر عن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، وهي اللجنة المعنية بتنفيذ عمليات مراجعة وتحديد أسعار بيع كافة المنتجات البترولية بالسوق المحلي.

سعر البنزين 80 بعد الزيادة

https://christian-dogma.com

وكانت قد نصت المادة الأولى من القرار الصادر عن اللجنة، على أنه يتم تحديد سعر بيع لتر البنزين 80 أوكتين تسليم المستهلك بسعر نحو 1100 قرشا للتر.

سعر البنزين 92 بعد الزيادة

وكانت قد نصت المادة الثانية على أنه سيتم تحديد سعر بيع اللتر من البنزين 92 اوكتين للتسليم للمستهلك بسعر 1250 قرشا للتر، شاملا الضريبة الخاصة بالقيمة المضافة والتى تتمثل في نسبة الـ 14 بالمائة.

سعر البنزين 95 بعد الزيادة الجديدة

وجاءت نصت المادة الثالثة على أنه سيتم تحديد سعر اللتر من البنزين 95 اوكتين للتسليم للمستهلك بسعر نحو 1350 قرشا للتر الواحد، والذي يشمل قيمة الضريبة على القيمة المضافة.

سعر السولار بعد الزيادة الجديدة

https://christian-dogma.com

ونصت المادة الرابعة على أنه سيتم تحديد سعر بيع اللتر من الكيروســين عن طريق المواصفات العادية للتسليم للمستهلك المحلي، بسعر 1000 قرشا للتر، والذي من المقرر أن يشمل نسبة الضريبة على القيمة المضافة.

وجاء النص الخاص بـ المادة الخامسة على أنه تحدد سعر بيع اللتر من السولار من خلال المواصفات العادية، والتى جاءت على النحو التالي:

1000 قرش بالنسبة لكل لتر للتسليم للمستهلك لصالح شركات إنتاج الطاقة الكهربائية، شاملة نسبة الضريبة على القيمة المضافة.

1000 قرش بالنسبة لكل لتر للتسليم للمستهلك لصالح محطات خدمة تموين السيارات، شاملة نسبة الضريبة على القيمة المضافة.

1000 قرش بالنسبة لكل لتر للتسليم للمستهلك لصالح مستودعات التوزيع لباقي مستهلكي السولار، شاملة نسبة الضريبة على القيمة المضافة.

ماهو موعد تطبيق أسعار البنزين والسولار الجديدة في السوق المصري ؟

تقرر البدء في تطبيق قرار زيادة أسعار البنزين والسولار الجديدة في السوق المصري المحلي بدءًا من صباح يوم الجمعة، بتاريخ 22 من شهر مارس الجاري 2024 وفقا للبيان الصادر عن وزارة البترول والثروة المعدنية.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us