هترفع ضغطك وتدمر قلبك ابتعد فورا عن هذه العادات الخاطئه

الحق والضلال

على الرغم من أن الكثير من الناس يعتقدون أن شرب الكثير من الماء، سواء قبل السحور أو قبل الفجر، يحمي من العطش، إلا أن هذا الاعتقاد خاطئ ويمكن أن يكون له تأثير عكسي. شرب الكثير من الماء أثناء السحور يؤدي إلى زيادة عمل الكلى للتخلص من العطش من الماء الزائد، مما يؤدي إلى كثرة التبول، مما يجعل الإنسان يشعر بالعطش على الريق في اليوم التالي.

يتبنى الكثير من الأشخاص خلال شهر رمضان عادات خطيرة تضر بصحتهم، حيث تؤثر سلباً على الأوعية وصحة القلب وتؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، مما يؤدي إلى صعوبة عملية صيام اليوم التالي.

https://christian-dogma.com

6 عادات سيئة عليك تجنبها

وفي السطور التالية، نستعرض 6 عادات سيئة عليك تجنبها خلال شهر رمضان، بحسب موقع “ويب إم دي”.

الحصول على قسط كاف من النوم

وأظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط كاف من النوم هم أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم، مما يؤدي إلى صعوبة الصيام في اليوم التالي، بحسب موقع Web MD.

تناول المشروبات المنشطة مثل الشاي والقهوة

يعتبر الإفراط في تناول المشروبات المنشطة مثل الشاي والقهوة من أضرار ارتفاع ضغط الدم على الجسم، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الكافيين.

https://christian-dogma.com

إهمال وجبة السحور وعدم تحسين عملية الهضم

تساعد وجبة السحور على تحسين عملية الهضم وتسمح لجهاز المناعة بأن يكون أكثر نشاطا وأهمية هذه الوجبة لا تكمن فقط في فوائد استهلاكها.

الإكثار من المخللات والبهارات

يساعد تناول الأملاح والمخللات على زيادة إخراج الماء من الجسم، مما يؤدي إلى إخراج الماء من الجسم بشكل سريع، مما يؤدي إلى الشعور بالعطش في اليوم التالي. الاستهلاك المفرط لهذه يؤدي أيضا إلى عدم انتظام ضربات القلب.

الحلويات مباشرة بعد الإفطار

تناول الكثير من الحلويات مباشرة بعد الإفطار يؤدي إلى زيادة السمنة والكوليسترول، وكذلك تراكم الدهون في الجسم. وللتخلص من هذه المشكلة عليك الانتظار لفترة قصيرة قبل تناول الحلويات بعد الإفطار.

تم نسخ الرابط