تغلب على انتفاخ البطن واضطراب الجهاز الهضمى ب 8 نصائح ذهبيه

الحق والضلال

انتفاخ البطن مشكلة صحية خطيرة يعاني منها الكثير من الأشخاص خلال شهر رمضان، لكن هل تعرف الحل؟

تناول الطعام ببطء وبوعي أكبر

https://christian-dogma.com

معظم الغازات الموجودة في جسمك عبارة عن هواء مبتلع عندما تأكل بسرعة، فإنك تبتلع كمية أكبر بكثير من الهواء مقارنة بتناول الطعام ببطء.

وهذا صحيح عند تناول الطعام أثناء التنقل تجنب تناول الطعام أثناء القيام بالأنشطة الأخرى مثل المشي أو القيادة أو ركوب الدراجات.

لا تمضغ العلكة

الأشخاص الذين يمضغون العلكة طوال اليوم يبتلعون هواءً أكثر بكثير من أولئك الذين لا يمضغون العلكة.

إذا كنت قلقا بشأن الحفاظ على أنفاسك منتعشة، جرب النعناع الخالي من السكر بدلًا من ذلك ويمكن أن يساعد غسول الفم طويل المفعول أيضًا في تقليل البكتيريا الموجودة في الفم والتي تسبب رائحة الفم الكريهة.

قلل من استهلاكك للأطعمة المنتجة للغاز

بعض الأطعمة تنتج الغازات أكثر من غيرها فتعتبر بعض الكربوهيدرات من الأسباب الشائعة، بما في ذلك تلك التي تحتوي على الفركتوز واللاكتوز والألياف غير القابلة للذوبان ويتم تخمير هذه الكربوهيدرات في الأمعاء الغليظة وعادة ما تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي.

حاول استبعاد جميع منتجات الألبان من نظامك الغذائي.

على الرغم من أن العديد من الأشخاص يعتقدون أنهم يعانون من عدم تحمل الجلوتين، إلا أنه من المهم استشارة طبيب الجهاز الهضمي لاستبعاد الإصابة بمرض الاضطرابات الهضمية قبل البدء في نظام غذائي خالٍ من الجلوتين، الموجود في جميع منتجات القمح مثل الخبز والمكرونة.

تجنب المشروبات الغازية والمشروبات الأخرى

تشتهر فقاعات الهواء الموجودة في المشروبات الغازية بقدرتها على إنتاج التجشؤ، لكن بعض هذا الهواء يمر أيضًا عبر الجهاز الهضمي ويخرج من الجسم.

حاول استبدال الصودا بالماء أو الشاي أو العصير الخالي من السكر.

جرب البروبيوتيك

جهازك الهضمي مليء بالبكتيريا الصحية التي تساعدك على هضم الطعام. يمكن لبعض البكتيريا السليمة تفكيك غاز الهيدروجين الذي تنتجه البكتيريا الأخرى أثناء عملية الهضم.

البروبيوتيك هي مكملات غذائية تحتوي على هذه البكتيريا الجيدة. يتناولها العديد من الأشخاص لتقليل أعراض اضطرابات الجهاز الهضمي أو لعلاج الحالات المزمنة مثل متلازمة القولون العصبي.

توقف عن التدخين

https://christian-dogma.com

في كل مرة تدخن فيها سيجارة أو سيجارة إلكترونية، فإنك تبتلع الهواء. التدخين بشكل متكرر يمكن أن يضيف الكثير من الهواء الإضافي إلى جسمك.

علاج الإمساك

عندما يبقى البراز الذي يحتوي على أطنان من البكتيريا في القولون لفترات طويلة من الزمن، فإنه يستمر في التخمر وينتج الكثير من الغازات ذات الرائحة الكريهة في كثير من الأحيان.

تم نسخ الرابط