كيفية حماية الطفل من الحول أو ظاهرة العين الكسولة

كتب :

أسمي عماد ياسر .. أعمل مُحرر لدى موقع الحق والضلال، الاخباري، ومَهتما في تقديم وتغطية الأخبار المختلفة بشكل لحظي وتقديمها إليكم بكل شفافية ومصداقية في أوقات مختلفة من اليوم

كيفية حماية الطفل من الحول أو ظاهرة العين الكسولة
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

العين من أكثر الأجهزة الحيوية في الجسم، والتي من اللازم أن يراقبها الأهل في أطفالهم من عمر مبكر، ومن أبرز القصور التي تصيب الأعين هو الحول، أو ما يعرف بالعين الكسولة، ومن الممكن أن يحدث بعض الاضطرابات في تطور العيون بشكل طبيعي، ولكن حين حدوثها لا بد من أن يعالج الطفل بشكل جيد دون إهمال حتى لا تتطور الحالة، وسنتعرف على باقي التفاصيل في هذا التقرير.

العين الكسولة أو الحول

يتم التأثير على عين واحدة، في حالة الرؤية، مما يجعل المخ يقوم بعمل شيء يعرف بتفضيل العين الواحدة على الثانية، بعدها يحدث انخفاض الرؤية، والإبصار في العين المتضررة، أو التي تم إهمالها من قبل المخ، وجدير بالذكر أن من الممكن أن يفقد العديد من الأطفال البصر في سن مبكر.

أعراض العين الكسولة

هناك أعراض تظهر على الطفل في حالة الإصابة بالحول، أو العين الكسولة، ومنها:

وجود خلل في العيون بشكل واضح.

ظهور الحول في العيون.

وجود صعوبة بالغة خلال الإبصار مع تشوش التركيز.

الإصابة في أحد العيون، مع ضعف الرؤية.

جدير بالذكر أن من اللازم مراقبة النظام الغذائي الذي يعيش عليه الطفل في سنواته الأولى، والتركيز على الأطعمة الغنية بالفيتامينات، ومضادات الأكسدة، والمعادن، كما أن ظاهرة العيون الكسولة في العادة تكون بسبب عوامل الوراثة، وجدي بالذكر أن من الواجب التركيز مع الأطفال الذين لديهم سجل مرضي في العائلة.

https://christian-dogma.com

علاج العين الكسولة؟

من الضروري أن ينقذ الآباء أطفالهم بشكل سريع، وفي عمر مبكر، وجدير بالذكر أن الأمر لا يقتصر على الحول فقط، بل أن الأطفال المصابون بالعين الكسولة من الممكن أن يصابو بأمراض القلب، وزيادة الوزن، وضغط الدم المرتفع، ومن ضمن خطوات العلاج:

ارتداء النظارات أو العدسات الخاصة بتصحيح النظر.

يتم عمل تصحيح للعين السليمة، وبالتالي يتم تعزيز العين الأخرى بعدها.

يوصف الطبيب قطرة خاصة بطمس الرؤية في العين السليمة، ولكن لفترة محددة، وبالتالي علاج العين الضعيفة.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us