أسعار استخراج بطاقة الرقم القومي 2024 تجديد بطاقتك يكلف كام

كتب :

أسمي مروان.. أعمل مدير لـ موقع الحق والضلال، واخبار مصر، ومحرر ومدون وعشقي للقراءة والتدوين بكل أشكالها وأعمل على متابعة كافة الاخبار العربية والعالمية وأكتب فى جميع المجالات.

أسعار استخراج بطاقة الرقم القومي 2024 تجديد بطاقتك يكلف كام
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

بطاقة الرقم القومي 2024، فهي عبارة عن مستند رسمي سيتم التحقق من الشخصية عن طريقه في داخل محافظات جمهورية مصر العربية، وسيتم إصدارها من خلال جهة معتمدة رسمية وهي تعتبر مصلحة السجل المدني الذي يتبع وزارة الداخلية المصرية، ويجب على جميع المواطنين أن يتخطوا عمره الـ 16 عام عند استخراجها، ولكي يتم الحصول علي ذلك المستند، فيجب أن تُقدم استمارة وهي التي تُسمى “استمارة بطاقة الرقم القومي“، والتى تشغل تكلفتها جميع الناس، في الوقت الراهن، ولذلك سنوافيك من خلال موقعنا الأخباري، (الحق والضلال) الالكتروني، بـ أسعار استخراج بطاقة بطاقة الرقم القومي خلال 2024.

أسعار استخراج بطاقة الرقم القومي 2024

https://christian-dogma.com

وفي حقيقة الأمر، فهناك العديد من الأنواع من تلك الاستمارات، وتختلف أسعارها وفقًا لاختلاف أنواعها، وقد تم الإعلان من قبل وزارة الداخلية، عن أسعارها الرسمية مع بداية العام، وعلى كل مواطن أن يكون على دراية ومعرفة بالاستمارة المناسبة له واحتياجاته قبل أن يتقدم لشرائها من خلال المنافذ الرسمية، وإليكم الأنواع بأسعارها:

استمارة بطاقة الرقم القومي VIP

هذه الاستمارة هي اسرع الاستمارات، حيث أنها تضمن لك الحصول على بطاقة الهوية الخاصة بك خلال ساعتين فقط وليس أكثر، وبلغت تكلفتها 515 جنيه، وكثيرًا ما يلجأ لها المسافرون.

أسعار استمارة بطاقة الرقم القومي المستعجلة

وعندما يتقدم الشخص لشراء تلك الاستمارة ستحصل على بطاقتك الشخصية في غضون يوم واحد أي عقب مرور أربعة وعشرين ساعة فقط، وتكلفتها الاجمالية والكلية، بمبلغ 175 جنيها.

أسعار استمارة بطاقة الرقم القومي العاجلة

https://christian-dogma.com

وتعد تلك الاستمارة فهو الذي يستغرق أمر استخراج البطاقة الشخصية عن طريقها لمدة تصل لـ ثلاثة أيام، وهي واحدة من ضمن الاستمارات الدارجة ولم تتجاوز التكلفة المالية لها بنحو 125 جنيها.

أسعار استمارة بطاقة الرقم القومي العادية

ويعد ذلك النوع من الاستمارات فهو الأكثر شيوعًا ما بين الشعب المصري ويلجأ لها غالبية المواطنين وإن لم يكن جميعهم، فهي تعتبر الاستمارة الشعبية، حيث تجعلك تحصل على البطاقة الشخصية عقب مضي خمسة عشر يوما، وتكلفتها تعتبر بسيطة نوعا ما فهي الأرخص، حيث أن سعرها فلم يتخطى الخمسين جنيه مصري.

ماهي الأوراق المطلوبة لاستخراج بطاقة الرقم القومي 2024 ؟

https://christian-dogma.com

ويجب أن يكون جميع الراغبين في استخراج بطاقة الرقم القومي الخاصة به تجهيز بعض المستندات الرسمية والتى منها الآتي:

- يجب تقديم نسخة ضوئية من مستند البطاقة الشخصية المدنية القديمة، وذلك في حالة كونه يرغب في عملية تجديدها.

- يجب تقديم نسخة ضوئية من مستند شهادة ميلاد الفرد وذلك سيكون في المرة الأولى لاستخراجها فقط.

- يجب تقديم نسخة ضوئية من مستندات المهنة الخاصة بالفرد الذي يرغب في استخراج البطاقة.

- يجب تقديم نسخة ضوئية من أوراق إثبات محل الإقامة التي تخص الفرد في الوقت الراهن.

الداخلية تحسم جدل زيادة أسعار استخراج بطاقة الرقم القومي 2024

ردت وزارة الداخلية في البيان الرسمي الصادر عن مصدر أمني، اليوم، بالنفي التام لما يتم تداوله عن طريق بعض الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعى بشأن ما يخص زيادة رسوم استخراج بطاقة الرقم القومي خلال العام 2024.

حيث جاءت تأكيدات من مصادر أمنية في تصريحات، اليوم، بأن رسوم استخراج بطاقة الرقم القومي العادية خلال العام الجاري 2024 فقد سجلت قيمتها المالية، بنحو 50 جنيه، مشددًا على أنه فلم يتم فرض أي زيادات جديدة.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us