فاتورة الكهرباء هتجيلك الضعف بسبب هذه الأخطاء الشائعه فاحذرى

كتب :

أسمي مروة .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

فاتورة الكهرباء هتجيلك الضعف بسبب هذه الأخطاء الشائعه فاحذرى
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

قال جهاز تنظيم المرافق الكهربائية وحماية المستهلك، إن ترتيب الأطعمة داخل الفريزر ووضعها جنباً إلى جنب لملء الفراغات يساعد على تجنب هدر الفريون وبالتالي استهلاك كهرباء أقل.

وقدم جهاز تنظيم مرافق الكهرباء وحماية المستهلك التابع لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عدة نصائح للمواطنين فيما يتعلق باستخدام الثلاجة في المنزل من أجل الحفاظ على كفاءتها وعمرها وترشيد استهلاك الكهرباء.

عدم وضع الأطعمة الساخنة في الثلاجة

وحذر الجهاز من وضع الأطعمة الساخنة في الثلاجة وانتظارها حتى تبرد لتوفير استهلاك طاقة الثلاجة، مؤكدا على ضرورة إغلاق الثلاجة بإحكام مع التأكد من سلامة الإطار العازل لباب الثلاجة لتقليل تسربات البرد إلى الثلاجة. من الخارج أو الهواء الساخن إلى الداخل مما سيحدث فرقًا كبيرًا في الاستهلاك .

https://christian-dogma.com

إزالة الثلج المتراكم من الثلاجة

وأضاف الجهاز في تقرير نشره اليوم على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، أن الثلج المتراكم يحتاج إلى إزالة الثلج المتراكم من الثلاجة، حيث أن وجوده يؤثر على كفاءة تشغيل الثلاجة، وبالتالي استهلاك المزيد من الكهرباء.

قدمت هيئة تنظيم خدمات الكهرباء وحماية المستهلك التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، 6 نصائح ضمن دورها التوعوي الذي يساعد ربة المنزل على ترشيد استهلاك الكهرباء في عام للأجهزة الكهربائية وخاصة الثلاجة مما يؤدي إلى تخفيض قيمة فاتورة الاستهلاك الشهري وهي كالتالي.

https://christian-dogma.com

طرق الاستخدام الأمثل لترشيد استهلاك الثلاجة

- قم بشراء الأجهزة الأكثر كفاءة (اقرأ ملصق كفاءة الطاقة الموجود على الثلاجة).

المسافة المناسبة التي تترك خلف الثلاجة لزيادة مجال التهوية

- التأكد من إغلاق الثلاجة بشكل آمن، مع التأكد من سلامة الإطار العازل لأبواب الثلاجة، لتقليل تسرب الهواء الخارجي البارد أو الساخن إلى الثلاجة.

- ترك مسافة 10-15 سم خلف الثلاجات لزيادة مساحة التهوية لأنابيب التبريد والضاغط مما يساعد على تقليل استهلاك الطاقة. كما ينصح بترك مسافات عن اليمين واليسار لا تقل عن 5 سم.

- لا تضع الأطعمة الساخنة أو الفاترة في الثلاجة، ومن الأفضل تركها تبرد قبل وضعها في الثلاجة حتى لا تهدر طاقة التبريد غير الضرورية.

ضبط منظم الحرارة على درجة حرارة (2 إلى 4) درجة مئوية للثلاجة وحوالي (18 إلى -20) درجة مئوية للفريزر يحافظ على الطعام طازجًا وصحيًا ويقلل من استهلاك الطاقة.

- الحرص على تنظيف مكثف ومبخر ومحرك الثلاجة مرة أو مرتين على الأقل في السنة.

- وضع الثلاجة في مكان بارد من المطبخ وتجنب وضعها في أماكن ساخنة (مثل الأماكن المعرضة للشمس أو بالقرب من الفرن).

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us