نائب يكشف حقيقة تسليم شقق الإيجارات القديمة المغلقة

الحق والضلال

وسط المناقشات التي تدور حول قضية الإيجار القديم، أثارت حقيقة تسليم الشقق المغلقة تساؤلات واسعة، في إطار التعديلات القانونية الجديدة، وتحديدا بعد إعلان أئتلاف ملاك العقارات القديمة استلام إحصائية من الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء العامة، والتي تفيد بعدد العقارات في محافظة القاهرة بالإيجار القديم ، وخاصة عدد الشقق الخالية أو المغلقة، والتي طالبوا بتسلميها إلي الملاك.

آخر الأخبار بقانون الإيجار القديم

وفيما يخص الحديث عن آخر أخبار قانون الإيجارات القديمة في مجلس النواب، نفى رئيس لجنة الإسكان بالمجلس النائب محمد عطية الفيومي، تلك الأقاويل التي ترددت عبر منصات الميديا حول تسليم الشقق المغلقة في محافظة القاهرة، وغيرها من المحافظات إلي أصحابها، كما أكد أن مناقشة القانون القديم للإيجار ما زالت قائمة أمام لجنة الإسكان، وأنه لم يتم التأكيد أو النفي حول الإحصائية التي تداولتها بعض الأطراف خلال الفترة السابقة، لأن القضية ما زلت حتي الأن محل الدراسة والمراجعة بمجلس النواب.

https://christian-dogma.com

تسليم شقق الإيجار القديم

وتابع رئيس لجنة الإسكان بالنواب حديثه عن آخر التطورات في قانون الإيجار القديم، وصرح بأنها قضية تتطلب التزام بالعدالة والحياد التام، حيث أنها ليس مسألة فنية أو قانونية فقط، بل هي قضية مصيرية تهم أرواح الملايين من المصريين، وتمتد إلي عقود، وأكد الفيومي أن لجنة الإسكان تستهدف العدالة بين المواطنين، علي أن توضع مصلحة الوطن بالمقام الأول من دون الإضرار بأحد الطرفين.

وفيما يخص الشقق المغلقة، أشار رئيس ائتلاف ملاك الإيجارات القديمة مصطفى عبد الرحمن، إلى أن الائتلاف توجه لمحكمة جنوب القاهرة بالفترة السابقة وطالب حصر عقارات الإيجار القديم وذلك بالتعاون، مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والتي ردت بخطاب موثق بتاريخ 27 مارس 2024 وفيه آخر إحصائية نفذت لعقارات الإيجارات القديمة داخل محافظة القاهرة طبقا لتعبيره.

https://christian-dogma.com

الشقق المغلقة بالإيجار القديم

وبالنسبه لما يخص مضمون الإحصائية الخاصة بشقق الإيجار القديم المغلقة، كشف رئيس ائتلاف الملاك عن وجود نحو مليون وحدة سكنية تخصص للإيجار القديم في العاصمة، من بينها أكثر من 32 ألف شقة مغلقة بسبب غياب الأسر عنها، وأكثر من 78 ألف شقة مغلقة نظرا لوجود مساكن بديلة للأسرة.

ولفتت أيضا الإحصائية لوجود أكثر من 4000 وحدة تحتاج لترميم، ونحو 2،536 وحدة تم إصُدار قرار بهدمها، إلى جانب مفاجأة وجود أكثر من 33000 وحدة سكنية مغلقة أو خالية.

هذا وقد نفى اتحاد مستأجري مصر تحت رئاسة المحامي شريف عبد السلام الجعار صحة تلك الأرقام المذكورة، حول عدد الشقق المؤجرة بنظام الإيجارات القديمة داخل القاهرة، وأكد علي أن الأرقام المذكورة غير دقيقة ولا تتطابق مع الواقع.

تم نسخ الرابط