رغم ارتفاع الحرارة انقلاب جوى جديد وسقوط امطار تصل للسيول

الحق والضلال

أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى هطول أمطار خفيفة تصل أحياناً إلى رعدية متوسطة إلى متوسطة على مناطق سلاسل البحر الأحمر وجنوب سيناء ووسط وجنوب الصعيد، بينما تتساقط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية. .

انتهاء الموجة الحارة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية تغيراً عالمياً مفاجئاً في الأحوال الجوية بعد انتهاء الموجة الحارة التي تستمر حتى غد الخميس، يعقبها انخفاض في درجات الحرارة بحدود 4 إلى 6 درجات في معظم المناطق اعتباراً من الجمعة، يصاحبه نشاط للرياح والأمطار في بعض المناطق .

https://christian-dogma.com

وبحسب توقعات الطقس، تتساقط أمطار متوسطة ورعدية أحياناً على سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وخليج العقبة ووسط وجنوب الصعيد، السبت، وقد تصل إلى السيول على بعض المناطق على فترات متقطعة. كما تتساقط أمطار خفيفة بشكل متقطع على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والشمالية للوجه البحري. هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة

وقالت الأرصاد الجوية إن استمرار هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة وأحياناً رعدية على مناطق جنوب سيناء وسلاسل جبال جنوب البحر الأحمر على فترات متقطعة، يشير إلى استمرار نشاط الرياح على معظم المناطق على فترات متقطعة، مما يؤدي إلى ظهور الرمال والأتربة على المناطق الجنوبية. .

درجات الحرارة اليوم الخميس

وتكون درجات الحرارة ليوم الخميس 25/04/2024 حسب توقعات الطقس كالآتي:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري: درجة الحرارة العظمى 36 درجة والصغرى 20 درجة.

- شمال الصعيد: العظمى 41 درجة والصغرى 19 درجة.

- جنوب الصعيد: العظمى 43 درجة والصغرى 27 درجة.

- السواحل الشمالية: العظمى 23 درجة والصغرى 14 درجة.

- جنوب سيناء: العظمى 37 درجة والصغرى 24 درجة.

https://christian-dogma.com

موجة حارة شديدة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن انخفاض درجات الحرارة بعد موجة حارة شديدة، ناجم عن تغير مصادر الكتل الهوائية ودخول كتل هوائية باردة إلى شمال البلاد، يصاحبها رياح نشطة تعمل على إثارة الرمال والأتربة.

ومن المتوقع أن تؤثر هذه الرمال المضطربة على مناطق الوجه البحرى والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد وكذلك مدن القناة أثناء الليل والصباح الباكر.

تم نسخ الرابط