النور مش هيقطع نبأ سار بشأن موعد انتهاء أزمة تخفيف الأحمال

الحق والضلال

تتجاوز الحكومة المصرية خلال هذه الفترة، كافة العقبات لضمان توفير الكهرباء بشكل مستمر للمواطنين، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.

تحرك جديد بشأن تخفيف الأحمال خلال فصل الصيف

كشف مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن اجتماعات مكثفة بين قادة الشركة القابضة لكهرباء مصر، برئاسة المهندس جابر دسوقي، ووزارة البترول، لوضع خطة عمل تأمينية للشبكة الكهربائية خلال الثلاثة أشهر المقبلة ومواجهة التحديات المتوقعة خلال فصل الصيف .

https://christian-dogma.com

توقعات بوقف تخفيف أحمال الكهرباء في الصيف

كما أوضح المصدر بأن هناك تحسن ملحوظ في إمدادات الوقود الضروري لتوليد الكهرباء، حيث بدأت هذه الانفراجة في التزويد بداية من أول مايو المقبل .

وأشار إلى أن من المتوقع أن يتم تعليق جدول تخفيف الأحمال خلال أشهر الصيف نتيجة لهذا التحسن في إمدادات الوقود، وذلك بعدما عقدت وزارة البترول اتفاقية لاستيراد شحنتين من الغاز المسال والتي من المتوقع وصولهما إلى مصر في بداية الشهر المقبل. بالإضافة إلى ذلك، أعلنت الحكومة عن قرار بوقف تصدير الغاز للخارج، مما سيعزز إمدادات الوقود المحلية ويسهم في تحسين استقرار إمدادات الكهرباء في البلاد.

https://christian-dogma.com

موعد انتهاء تخفيف الأحمال بجميع المحافظات المصرية

وخلال تصريحات سابقة، أوضح المستشار محمد الحمصاني عن موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال، مؤكداً أن انتهاء هذا الإجراء سيكون محل متابعة من قبل رئيس الوزراء.

وفي سياق متصل،كشف متحدث باسم الحكومة أن الدعم والتعاون من المواطنين يعد أمراً ضرورياً في هذه الفترة، مشيراً إلى أن توفير الموارد سيكون العامل الرئيسي في انتهاء عملية تخفيف الأحمال. وأكد المتحدث على قدرة الدولة على التغلب على التحديات الاقتصادية، مشدداً على أنه بمجرد توفر الإمكانيات، ستتم الانتهاء من تخفيف الأحمال على الشبكة الكهربائية.

هل يتم زيادة وقت انقطاع التيار الكهربائي الى ثلاث ساعات ؟

نفى متحدث الوزراء بشكل قاطع ما تردد حول احتمالية زيادة مدة انقطاع الكهرباء إلى 3 ساعات، موضحاً أن هذه الشائعات لا أساس لها من الصحة. وأكد المتحدث أن خطة تخفيف الأحمال ستظل على نفس المواعيد السابقة التي كانت معمولًا بها قبل شهر رمضان.

وأوضح المتحدث أن جدول تخفيف الأحمال الذي كان ساريًا قبل بداية شهر رمضان كان يتضمن فترة انقطاع تدوم ساعتين، تبدأ من الساعة 11 صباحًا وتنتهي الساعة 5 مساءً، حيث كانت هذه الفترة مقسمة بالتساوي بين المناطق .

وأكد أن الحكومة تعتزم استئناف هذه الخطة دون أي تعديلات، مع العودة إلى الجدول الزمني السابق لتخفيف الأحمال بدءًا من الساعة 11 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً.

https://christian-dogma.com
تم نسخ الرابط