نصائح لمرضى الكبد الدهني وأفضل المشروبات والأطعمة

الحق والضلال

تحدث إصابة الكبد بمرض الكبد الدهني عن طريق تراكم كميات كبيرة من الدهون في أنسجة الكبد والخلايا التي تتواجد فيه، ويذكر أن الكبد يعمل جاهدا على إفراز العصارة الصفراوية التي تتواجد في المرارة، ويكون لها الفضل في تفتيت الدهون، والزيوت التي تدخل الجسم، ويكون هنا الجسم قادر على امتصاصها، وهضمها، كما أن الكبد له الفضل في فلترت الدم، وتنقية الجسم من السموم، وله القدرة على صناعة بروتينات تتم الاستفادة منها أقصى استفادة ممكنة.

الدهون المتراكمة على الكبد أو الكبد الدهني

يجب أن تعرف أن من الطبيعي أن يكون هناك نسبة من الدهون على الكبد، ولكن عندما ترتفع هذه النسبة بشكل كبير، وتصل إلى 5% أو أكثر، هنا يكون الخطر واضح بشكل ظاهر، ومؤثر، ويكون هناك العلاج شيء ضروري حيث أن الإهمال من الممكن أن يؤثر على وظائف الكبد بشكل كبير.

الحد من تناول الحلويات

إن من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى زيادة نسبة الدهون على الكبد هو تناول كميات كبيرة من السكريات، والدهون، والنشويات، والكربوهيدرات، وبشكل مفرط، وكذلك أيضا الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الفريكتوز، أو السكريات الصناعية، كما أن الإفراط في تناول هذه الأطعمة يؤثر على الجسم بشكل عام.

الحليب بالكركم

من أفضل المشروبات التي تجعل الجسم في حالة من حالات الانتعاش، والقدرة على أداء الوظيفة الأساسية للكبد، والتخلص من الدهون التي تحاوطه هو مشروب الحليب الدافئ مع ملعقة صغيرة من الكركم الأصفر، حيث أنه يحوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تكافح الالتهابات، والعديد من الأمراض.

https://christian-dogma.com

تناول الشاي الأخضر

من أفضل المشروبات الدافئة التي تحتوي على نسبة من مادة الكاتيكين والتي لها دور أساسي في تحسين وظائف الكبد، كما أن له القدرة في تصريف الدهون على الكبد، وخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

تم نسخ الرابط