انقلاب جوى صعب يصل لحد السيول والارصاد تطلق صافرات الانذار

الحق والضلال

توقعت الهيئة أن تشهد البلاد طقسًا حارًا نهارًا على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القليلة المقبلة.

أمطار رعدية خفيفة إلى متوسطة

كما من المتوقع أن تتساقط أمطار رعدية خفيفة إلى متوسطة على سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وخليج العقبة ووسط وجنوب الصعيد، قد تتطور إلى أمطار غزيرة على بعض المناطق على فترات متقطعة.

وقال البيان إنه من المتوقع نشاط حركة الرياح طوال الوقت وعلى فترات متقطعة.

https://christian-dogma.com

نصائح مهمة للمزارعين

ووجه محمد علي فهيم، رئيس مركز التغير المناخي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، نصائح مهمة للمزارعين يجب الانتباه إليها خلال الأيام المقبلة، خاصة في ظل حالة التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد.

وقال فهيم، عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، إن التغيرات المناخية التي تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية تتطلب من المزارعين اتباع التعليمات التالية:

- الحذر الشديد عند ري القمح (في وقت متأخر) في معظم المناطق ويمكن الري ليلاً أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس.

- يمكن إجراء عمليات الحصاد (حصاد ​​القمح) في الصباح ويمكن تأجيل الدرس إلى يوم الاثنين أو الثلاثاء.

- يجب تعويض النباتات بالماء والتأكد من وجود رطوبة التربة الكافية للنبات.

- فحص الطماطم بعناية لبداية انتشار البياض الدقيقي على المحاصيل والدفتيريا في القطن المزروع حديثاً ورشها بمبيدات الاسكور – الصوان – البيفيدان.

https://christian-dogma.com

- الرش المتأخر للبصل والفاصوليا والطماطم ( المكشوفة ) بمبيدات موسبيلان – أدميرال – أدميرال – ألوان – لمبادا – أفنت – بيليو .

- رش المانجو والبصل بمبيدات بليز – أكواجين برو – كيرزت آر – كابريو ديو – أوكسانيل 40 – خلال فترات الصباح وقبل نشاط الرياح.

- رش بساتين الفاكهة في المرحلة العقدية بمنشطات النمو والأحماض الأمينية الحرة والعناصر الدقيقة ومنها الحديد والمنجنيز والزنك ثم الرش بالزيت المعدني الصيفي أو صابون البوتاسيوم بعد حوالي 5 أيام.

- يجب تقصير فترات السقي وتقليل الكميات وإضافة 2 كجم فولفيك نترات مغنيسيوم + 3 مع الري والرش بمركبات الكالسيوم (منفرداً ) بالتناوب مع مركبات البوتاسيوم، وذلك بالنسبة لبساتين الفاكهة المزهرة وأبرزها المانجو. والعنب.

تم نسخ الرابط