7 وجبات تساعدك على فقدان وزنك ورشاقة جسمك فى فصل الصيف

الحق والضلال

تنخفض عملية الهضم لدينا خاصة في فصل الصيف، مما يتسبب فى تأخر هضم الطعام. ونتيجة لذلك يعاني بعض الأشخاص من مشاكل عديده في الجهاز الهضمي خلال هذا الموسم، والتي غالبًا ما تتزايد بسبب عادات تناول الوجبات الخفيفة السيئة.

ويوصي خبراء التغذية بتناول وجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية، للحفاظ على رطوبة الجسم وفي نفس الوقت تحقيق الوزن المثالي. ولحسن الحظ، هناك الكثير من الوجبات المحفزة لتناولها خلال فصل الصيف.

وجبات خفيفة فى الصيف

https://christian-dogma.com

سلطة الحمص

يحتوي الحمص على البروتين والألياف الغذائية مما يمنحه قيمة غذائية عالية تساهم في سرعة الشبع وتحسين طاقة الجسم. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي سلطة الحمص على زيت الزيتون البكر والبقدونس المفروم. ويمكن تقديمه مع الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة أو الخضار المقطع.

الفشار

خيار مثالي للوجبات الخفيفة المسائية، فهو خفيف وسهل الهضم ويمنع الجوع لفترة طويلة. كما أنها منخفضة السعرات الحرارية، لذا فهي مناسبة لإدراجها في نظام غذائي لإنقاص الوزن.

توست الجبنة بالطماطم

يحتوي توست الجبنة بالطماطم على نسبة عالية من البروتين والبوتاسيوم. يساعد البروتين على زيادة فرص الشعور بالشبع، كما يساعد تناول البوتاسيوم على ترطيب الجسم ويمكنك اختيار الجبن منخفض السعرات الحرارية مثل الجبن القريش. أو استبدليها بجبنة الشيدر مع إضافة الطماطم والفلفل.

الشوربة

استمتع بالشوربة كوجبة خفيفة مغذية بعد الظهر أو في المساء، خاصة مع مزيج من الخضار. إنه خيار منخفض السعرات الحرارية يجعلك تشعر بالشبع، مما يحسن أيضًا خططك لنقص الوزن والهضم الصحي.

سلطة فواكه

تناول وجبة غنية من سلطة الفواكه الصيفية يمكن أن يساعد المعدة على الشعور بالشبع لأن السلطة تحتوي على البروتين والألياف الغذائية.

زبادي يوناني

يتميز الزبادي اليوناني بمحتواه العالي من البروتين، مما يساعد على سد الشهية والسيطرة على الجوع. ويمكن إضافة الفواكه الصيفية التي تساعد على ترطيب الجسم مثل الفراولة أو التوت.

تم نسخ الرابط