هل عاصفة الأقصر تصل للقاهرة الأرصاد تحذر من طقس الغد

الحق والضلال

ضربت عاصفة ترابية عنيفة محافظة الأقصر ليله أمس الجمعة، بعد يوم من الموجة الحارة التي أعلنت عنها سابقا هيئة الأرصاد الجوية. وأعلنت المحافظة رفع حالة الطوارئ، بعد أن تسببت العاصفة العنيفة في سقوط أشجار ولافتات إعلانية، دون وقوع إصابات.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعات الطقس يوم غد الأحد 27/04/2024، حيث يتوقع طقس حار نهاراً على القاهرة الكبرى وحتى شمال الصعيد و شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

كشفت الأرصاد الجوية أن طقس غداً الأحد، يسود طقس بارد ليلاً على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، مع طقس معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الجو اليوم

ونوهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحياناً على مناطق جنوب سيناء وجنوب البحر الأحمر على فترات متقطعة، مما يشير إلى وجود نشاط الرياح على مناطق جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

حالة الطقس اليوم الأحد 27/04/2024

https://christian-dogma.com

وأضافت الهيئة أنه بالنسبة للقاهرة الكبرى والوجه البحري، فمن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى حوالي 31 درجة مئوية، بينما تصل درجة الحرارة الصغرى إلى 18 درجة مئوية. أما بالنسبة للسواحل الشمالية، فمن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى حوالي 24 درجة مئوية والصغرى المتوقعة حوالي 17 درجة مئوية.

أمطار قد تصل لحد السيول

https://christian-dogma.com

كما يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أمطار خفيفة إلى متوسطة وأحيانا رعدية على مناطق جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وخليج العقبة ووسط وجنوب الصعيد قد تصل إلى سقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق، وتكون الرياح نشطة على على فترات متقطعة.

أما البحر المتوسط، فيكون خفيف إلى معتدل، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى 1.75 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

أما البحر الأحمر فيكون معتدلا، ويتراوح ارتفاع الموج فيه بين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

أما بالنسبة لشمال الصعيد، فمن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى حوالي 33 درجة مئوية، بينما تصل درجة الحرارة الصغرى إلى حوالي 18 درجة مئوية.

تم نسخ الرابط