الفيديو : تحذير شديد اللهجه من الأرصاد لاهالى الاسكندريه مما سيحدث خلال ساعات ونوة قوية وشرسه ستضرب البلاد

الحق والضلال

تصدرت نوة قاسم على محرك البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، تزامنا مع اقتراب موعدها وتحذير هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين. فماذا تعرف عن نوة هذه؟

يُذكر أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية أصدرت بياناً تزامناً مع اقتراب نوة قاسم، حذرت فيه من هطول أمطار متوسطة تصل إلى عاصفة على عدد من المحافظات.

تحذير الأرصاد من نوة قاسم

https://christian-dogma.com

المحافظات التي يشملها الإعلان هي: البحيرة، الإسكندرية، مطروح، كفر الشيخ، الدقهلية، بورسعيد، دمياط، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، والبحر الأحمر .

كما يسود طقس غائم جزئيًا على القاهرة الكبرى ومحافظات شمال الدلتا وجنوب مصر السفلى.

وبحسب تقرير الطقس فإن الظاهرة الغالبة التي تسبق العاصفة هي الشبوره المائيه الكثيفه التى قد تصل في بعض الأحيان إلى الضباب على بعض الطرق الزراعية والطرق السريعة بالقرب من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية و وسط سيناء وشمال الصعيد.

ما موعد نوة قاسم؟

https://christian-dogma.com

وبحسب الجدول الزمني لميناء الإسكندرية لمواعيد نوات الإسكندرية خلال خريف وشتاء 2023، فقد كشف أن النوات الأقرب هى نوه قاسم، والذي سيتم خلال ساعات قليلة ابتداء من الان.

وتعتبر نوه قاسم من أقوى العواصف التي تضرب المحافظة. وتكون حالة البحر مضطربة والأمطار غزيرة على المحافظة وتستمر لمدة 3 أيام من تاريخ حدوثها.

سبب تسمية نوه قاسم بهذا الاسم

وبحسب صيادي الإسكندرية، فقد أطلق على نوه قاسم هذا الاسم نسبة إلى أحد أبناء الصيادين ويدعى قاسم ، والذي كان في رحلة صيد في أيام النوة وغرق، مما دفعه إلى إطلاق اسمه عليه.

ماذا تعرف عن نوة قاسم؟

تتعرض عروس البحر الأبيض المتوسط ​​لـ 18 عاصفة في الشتاء، أهمها قاسم، والتي يمكن أن تتأخر أو تقدم لعدة أيام، أو تفسد وتمر دون أمطار أو عاصفة، ويعرفها الصيادون وعمال البحر في الإسكندرية تحت أسماء معينة.

وتهب على الإسكندرية على شكل رياح جنوبية غربية وعواصف عنيفة وأمطار غزيرة. وتوصف بأنها أخطر عاصفة في الشتاء بسبب شدة أمطارها وعواصفها.

تم نسخ الرابط