الفيديو : لو بتحس بالجفاف أثناء الصيام اعرف إزاي ترطب جسمك

الحق والضلال

عند الصيام في رمضان فإنك تستمر لأوقات طويلة دون طعام أو مياه، وبالتالي فأنت من المفترض أن تشب كميات مناسبة من المياه، والسوائل حتى لا تشعر بالجفاف، أو تتضررالكليتين، أو يتأثر جسمك بالجفاف، أو يتشقق الجلد بشكل واضح، وفي هذا التقرير سنتعرف على نصائح مفيدة للحماية من هذه التأثيرات.

كيفية الحماية من الجفاف

عند أذان المغرب فإنك يجب أن تهتم بشرب كميات مناسبة من الماء حيث من الجيد أن يكون مع زجاجة مياة بجانبك حتى تتذكر أن تشرب منها على فترات؛ وذلك لأن المياه لها فوائد كبيرة في تعزيز الذاكرة، والتفكير الجيد، وكذلك تحسين الوظائف الدماغية بشكل جيد، بالإضافة إلى شرب السوائل المغذية مثل الأعشاب، والمشروبات الرمضانية المرتبطة، وننصح بأن تكون خفيفة السكر قدر الإمكان، كما أن حسب آراء الخبراء فإنه يجب شرب ما لا يقل عن 9 أكواب من الماء النقي موزع على فترات ما بين الإفطار والإمساك.

نصائح للحفاظ على ترطيب الجسم في رمضان

هناك العديد من الأطعمة التي يجب أن تهتم بها عند الإفطار أو السحور، وعلى مدار فترة الإفطار مثل الخضروات الورقية على سبيل المثال لا الحصر:

السبانخ.

البقدونس.

الجرجير.

الخس.

ويمكن أيضا تناول العديد من الفواكه التي تعطي نفس المفعول، وكذلك تكون غنية بالفيتامينات، والألياف مثل:

بطيخ.

يوسفي.

برتقال.

تفاح.

شمام.

فراولة.

جريب فروت.

نصائح لزيادة النشاط في رمضان

في الفقرات القادمة سنتعرف على المزيد من النصائح التي تجعل الصائم يشعر بالراحة والقوة أثناء ساعات الصيام.

توفير الطاقة

لا تجعل نفسك في أكثر من مهمة طوال اليوم حيث أن التعب والإجهاد على مدار اليوم يجعلك تفقد طاقتك بشكل كبير وسريع؛ لذلك حافظ على جهدك للضروريات.

عدم الإفراط في تناول الطعام

من الصعب على المعدة والجهاز الهضمي بشكل عام أن يدخله كميات كبيرة من الطعام جرعة واحدة بعد انقطاع عن الطعام لساعات طويلة؛ لذلك ننصح بتناول كميات صغيرة من الطعام على فترات.

القيلولة

من الطبيعي أن يتغير روتين النوم خلال أيام شهر رمضان؛ ومن أجل ذلك ننصحك بقيلولة قبل الإفطار لمدة تتراوح ما بين تلت ساعة إلى نصف ساعة، حيث أن القيلولة تساعد الجسم لكي يحافظ على طاقته خلال اليوم.

المكملات الغذائية

يمكن تعويض الجسم بالمزيد من العناصر الغذائية المفقودة من خلال أخذ مكملات غذائية تحت إشراف الطبيب، حيث أن من الممكن أن تتناول الفيتامينات، والحديد، والأوميجا 3، ولا تنسى أن تجري اختبار دم للتأكد من العناصر التي تنقص جسمك.

https://christian-dogma.com

لا تهمل السحور

إن الطعام الذي يتم تناوله في السحور يعد الوقود الذي يستمر عليه الجسم طوال ساعات الصيام؛ ومن أجل هذا ننصح بضرورة تناول الأطعمة الصحية، وعدم الإفراط في تناول السكريات، والدهون.

تم نسخ الرابط