الكنيسة تعلن نياحة الأنبا بسنتي أسقف حلوان والمعصرة منذ قليل

كتب :

أسمي مروان.. أعمل مدير لـ موقع الحق والضلال، واخبار مصر، ومحرر ومدون وعشقي للقراءة والتدوين بكل أشكالها وأعمل على متابعة كافة الاخبار العربية والعالمية وأكتب فى جميع المجالات.

الكنيسة تعلن نياحة الأنبا بسنتي أسقف حلوان والمعصرة منذ قليل
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

نياحة الأنبا بسنتي، وفاة الأنبا بسنتي، إنتقال الأنبا بسنتي، فهي من ضمن الكلمات التى أصبحت محل اهتمام واسع من قبل المواطنين، خلال الدقائق القليلة، من خلال موقع بحث جوجل، وخاصة عقب دقائق من إعلان الكنيسة القبطية الارثوذكسية، عن وفاة الأنبا بسنتي أسقف حلوان والمعصرة، من بعد صراع طويل مع المرض، ومن خلال موقعنا الأخباري، (الحق والضلال) الإلكتروني، سوف نتعرف سويا علي التفاصيل كاملة الخاصة بذلك الموضوع، فتابعونا .

نياحة الأنبا بسنتي أسقف حلوان والمعصرة

كشفت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية منذ لحظات قليلة، عن نياحة الأنبا بيسنتي أسقف حلوان والمعصرة، وذلك جاء عقب صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز الـ ٨٣ عاما، وياتي ذلك عقب أن قضى في الحياة الرهبانية لأكثر من حوالي 53 سنة كاملة، حيث جاءت منها 38 سنة وهو أسقفًا.

ماهو موعد صلاة تجنيز الأنبا بسنتي أسقف حلوان والمعصرة ؟

https://christian-dogma.com

وفي ذلك الصدد، فقد أوضحت الكنيسة في البيان الصادر عنها منذ قليل، بأنه من المقرر بأن تقام الصلوات التى تخص تجنيز الأنبا بسنتي أسقف حلوان والمعصرة في داخل الكاتدرائية المرقسية في منطقة العباسية، بالقاهرة، في يوم غدًا الاثنين، بتاريخ ٤ من شهر مارس ٢٠٢٤ الجاري، وذلك سيكون في تمام الساعة الثالثة عصرًا.

من هو الأنبا بسنتي أسقف حلوان والمعصرة عقب إنتقاله؟

يعتبر الأنبا بسنتي من مواليد محافظة الجيزة، حيث ولد في يوم 8 من شهر يونيو 1941، وقد حصل الأنبا على البكالوريوس في الزراعة من جامعة القاهرة خلال عام 1962، ثم بعد ذلك فقد حصل على الماجستير في الكيمياء الحيوية خلال سنة 1969 وقد عمل الأنبا بسنتي في المجال البحثي، لمدة وصلت لـ 8 سنوات.

وبعدها دخل الي الحياة الرهبنة في يوم 25 من شهر أغسطس من عام 1971 وبدأ حياة الرهبنة، في دير أبو مقار الذي يقع في منطقة وادي النطرون، ومن ثم بعدها أنتقل عقب مضي 3 أيام من أجل ان يذهب الي دير الأنبا بيشوي، وقد سيم الأنبا بسنتي قسًا في يوم 12 من شهر نوفمبر من عام 1972، وعُيِّنَ بعد ذلك في منصب أمينًا لدير الأنبا بيشوي في سنة 1973، واما في ذات العام فقد تم انتدابه من قبل البابا شنودة الثالث، في ذلك الوقت، للإشراف على كنيسة السيدة العذراء الواقعة في جاردن سيتي، وقد عمل وقتها مشرفا روحيا على الكلية الإكليريكية خلا عام 1975.

https://christian-dogma.com

وأما في يوم 12 من شهر يوليو 1975 فقد تم ترقية الأنبا بسنتي لرتبة القمصًية على يد قداسة البابا شنودة الثالث وجاء ذلك في دير البراموس، ثم بعد ذلك تم إرساله من جانب البابا شنودة خلال العام 1977 للخدمة في الكنائس القبطية الموجودة في كندا وأمريكا، وقد تم تعيينه من قبل البابا شنودة في منصب سكرتيرًا خاصًا له في العام 1980، وبعد مرور ستة سنوات كاملة، تم رسمه من جانب البابا شنودة في منصب أسقف خلال العام 1986، ثم بعد ذلك تم رسمه في منصب جديد كـ أسقف على إيبارشية حلوان والمعصرة في عام 1988، وقد تنيح عن عمر 83 عاما، في يوم 3 من مارس من عام 2024 .

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us