ماذا يحدث في سوق سيارات مصر بعد زيادات الأسعار الجنونية

كتب :

أسمي جون نادي .. أعمل مُحرر لدى موقع الحق والضلال واخبار مصر، الاخباري، ومَهتما في تقديم وتغطية الأخبار بشكل لحظي وتقديمها إليكم بكل شفافية ومصداقية

ماذا يحدث في سوق سيارات مصر بعد زيادات الأسعار الجنونية
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

سادت حالة من الارتباك في حركة البيع والشراء بسوق السيارات في مصر ، نظرا للزيادات الجنونية التي شهدتها الأسعار خلال الفترة السابقة والتي تفوق القدرة الشرائية لقطاع كبير من المواطنين، وسوف نتعرف خلال السطور التالية على ماذا يحدث من قبل خبراء الاقتصاد.

ماذا يحدث في سوق السيارات بمصر

وشهد سوق السيارات في مصر مع بداية عام 2024، ارتفاع ملحوظ في الأسعار بالرغم من انخفاض سعر الدولار في السوق السوداء، هذا وقد بلغت الزيادات في أسعار السيارات الجديدة خلال شهر فبراير الماضي إلى 850 ألف جنيه بالرغم من انخفاض سعر الدولار.

فيما أكد خبراء الاقتصاد على أن سوق السيارات في مصر يشهد حالة من الفوضى في الأسعار بسبب قلة المعروض من السيارات سواء كانت السيارات المستوردة أو السيارات المجمعة محليا، إلي جانب زيادة الأسعار من الوكلاء واشتعال ظاهرة الـ أوفر برايس.

https://christian-dogma.com

وقد توقع اللواء حسين مصطفى، الخبير والمدير التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات، زيادة أسعار السيارات خلال الفترة القادمة في سوق المصري نظرا لقلة المعروض.

كما أضاف اللواء حسين مصطفى، خلال تصريح صحفي له، أن تراجع سعر الدولار في السوق الموازي لن يؤثر على أسعار سوق السيارات في مصر، وأن السبب وراء ذلك يعود إلي أن السوق يحتاج لاستقرار سعر الدولار لمدة محددة تصل إلى شهرين حتى يشعر الكل بالراحة فيحدث بعد هذا هبوط في نسبة أسعار السيارات بصورة صحيحة.

وقد أشار إلى أن أزمة زيادة أسعار السيارات في مصر حلها هو اتجاه مصر إلي التجميع المحلي.

https://christian-dogma.com

تخفيضات بأسعار السيارات القديمة والجديدة

ويبحث الآلاف من المواطنين في مصر وبشكل دائم، للتعرف على التخفيضات في أسعار السيارات الجديدة والسيارات القديمة، إذ أكد الدكتور طارق عوض الخبير فى شئون المبادرات والمشروعات القومية، على أن أسعار السيارات في السوق المصري تشهد انخفاض بنسبة تتراوح ما بين 5 إلى 15 في المئــه، وذلك بعد اتفاقية مشروع رأس الحكمة والتي تم توقعيها بين الدولة المصرية والإمارات العربية المتحدة.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us