تبدأ من 130 ألف تراجع أسعار السيارات بعد دمار السوق السوداء

كتب :

اسماء صابر ، صحفية ومدونة بموقع الحق والضلال واخبار مصر، بكالوريس اعلام ، حاصلة علي دبلومة اعلام شامل ، متخصصة في اخبار السياسة والاقتصاد ، درست لغه عربية ، الاطلاع على كل ما هو جديد في مجال الصحافة والاعلام

تبدأ من 130 ألف تراجع أسعار السيارات بعد دمار السوق السوداء
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

إختفاء السوق السوداء في المضاربة على سعر الدولار أدى إلى هبوط كبير في أسعار السيارات الجديدة والمستعملة، وذلك بفضل توفر العملة الصعبة بعد أن أصبح البنك المركزي هو المتحكم الوحيد في تسعير الدولار، ووصل سعر الدولار إلى حوالي 47 جنيهًا وفقًا لآخر تحديث.

أسعار السيارات تتراجع عقب اختفاء السوق السوداء

يشير الخبير الاقتصادي، الدكتور محمد البنا، أستاذ الاقتصاد في جامعة المنوفية، إلى أن استقرار سعر الدولار عند 47 جنيهًا يعتبر فائدة كبيرة للسوق المصرية، خاصة بالنسبة لأسعار السيارات الجديدة التي كانت مرتفعة للغاية عندما كان سعر الدولار يتم تسعيره بمعدل 74 جنيهًا، خاصة في السوق السوداء.

https://christian-dogma.com

هل تأثرت أسعار السيارات باختفاء الدولار بالسوق الموازي ؟

وأوضح البنا خلال تصريحات صحفية أن استقرار سعر الدولار في البنوك ساهم بشكل كبير في انخفاض أسعار السيارات الجديدة بنسبة تزيد عن 25% من قيمتها السابقة، قبل أن يتدخل البنك المركزي بتعديل سعر الصرف بعد إبرام صفقة مع دولة الإمارات العربية المتحدة، وهكذا، أصبح سعر السيارة التي كانت تبلغ مليون جنيه الآن بسعر 750 ألف جنيه.

اسعار السيارات الآن

وينشر موقع الحق والضلال الاخباري أيضًا أسعار السيارات المستعملة في مصر، والتي أصبحت متاحة لعدد كبير من الأفراد، وذلك وفقًا لسوق السيارات في مدينة نصر.

سعر ومواصفات نيسان تيدا

نيسان تيدا موديل 2006 هي سيارة سيدان يابانية مستوردة. تزود بمحرك سعة 1.6 لتر، وتتراوح أسعارها بين 140 ألفا إلى 160 ألف جنيه، وذلك حسب حالة السيارة. يدل موديل صناعتها على أن حالتها جيدة وأنها ليست من الموديلات القديمة التي مرت عليها سنوات كثيرة.

https://christian-dogma.com

سعر ومواصفات ميتسوبيشي لانسر

ميتسوبيشي لانسر موديل 2005 هي سيارة يابانية اعتمادية تنتمي إلى فئة السيدان. تزود بمحرك سعة 1.5 لتر، وتتراوح أسعارها بين 170 إلى 190 ألف جنيه، وفقًا لحالة السيارة. بالإضافة إلى ذلك، فإن عمر السيارة لا يزال في السنوات العشر الأولى، مما يشير إلى جودة حالة الموتور

https://christian-dogma.com

سعر ومواصفات سيارة برتون 2004

سيارة بروتون ويرا 2004 هي من إنتاج شركة بروتون الماليزية، حيث بدأ إنتاجها في عام 1993 بنسختين وأربع أبواب، وتتمتع بإمكانيات جيدة. تتراوح أسعارها بين 86 ألفًا إلى 115 ألف جنيه.

https://christian-dogma.com

مواصفات وسعر سيارة جيلي

سيارة جيلي إمجراند EC 7 2013 هي سيارة صينية الصنع، ويبلغ السعر الأدنى لها حوالي 140 ألف جنيه، بينما يصل السعر الأقصى إلى 160 ألف جنيه.

سعر ومواصفات السيارة رينو ميجان

سيارة رينو ميجان موديل 2004 هي سيدان فرنسية الصناعة، تمتاز بمحرك سعة 1.6 لتر. تتراوح أسعارها بين 160 إلى 170 ألف جنيه، وذلك يعتمد على حالة السيارة.

سعر ومواصفات السيارة تويوتا كورولا

سيارة تويوتا كورولا موديل عام 1992 مجهزة بمحرك سعة 1600 سي سي، تنتج قوة تصل إلى 92 حصانًا وعزم دوران أقصى يبلغ 121 نيوتن متر، مع ناقل حركة. تتراوح أسعارها من الحد الأدنى الذي يبلغ 120 ألف جنيه إلى السعر الأقصى البالغ 135 ألف جنيه.

سعر ومواصفات سيارة فولكس فاجن

أما سيارة فولكس فاجن جولف موديل 1987، فتتوفر بسعر يبلغ 120 ألف جنيه، تمتاز بمحرك سعة 1800 سي سي، وعداد يقرب من 300 ألف كيلومتر، ونواقل حركة يدوية، بالإضافة إلى تكييف الهواء.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us