طريقة عمل رقاق باللحمة المفرومة والبطاطس المهروسة بالزبدة

كتب :

أسمي عماد ياسر .. أعمل مُحرر لدى موقع الحق والضلال، الاخباري، ومَهتما في تقديم وتغطية الأخبار المختلفة بشكل لحظي وتقديمها إليكم بكل شفافية ومصداقية في أوقات مختلفة من اليوم

طريقة عمل رقاق باللحمة المفرومة والبطاطس المهروسة بالزبدة
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

من الوجبات التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية التي يفقدها الصائم حيث أن من الضروري الاهتمام بالوجبات التي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات، والكربوهيدرات، والنشويات، ولكن نذكركم أن الإفراط في تناول أي شيء حتى وإن كان صحيا قد يعود بالسلب على الصحة والجسم، وفي هذا التقرير سنتعرف على طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة، وطريقة عمل البطاطس المهروسة بالزبدة.

مكونات عمل الرقاق باللحمة

مقدار من السمن.

لحمة مفرومة ومعصجة بمقدار نصف كيلو.

رقاق ناشف بمقدار 8 ورقات.

طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة

في البداية نقوم بتحضير الشوربة التي نسقي بها ورقات الرقاق، ونضع فيها ما لا يقل عن 3 ملاعق من السمن البلدي، وبعدها نقوم بإحضار صينية، وندهنها بمادة دهنية مثل الزيت، أو الزبدة، وبعدا نقوم برص طبقات الرقاق، وفي النصف نضع كمية اللحمة المفرومة، وبعدها نكمل رص المتبقي من الرقاق في الصينية، ثم نقوم بوضع كمية من الشوربة على وجه الرقاق حتى يتشرب بالنكهة بشكل كامل، وبعدها نضيف كمية بسيطة من السمن، ويدخل الفرن حتى يأخذ اللون الذهبي المشهور.

مكونات البطاطس المهروسة بالزبدة

لبن بمقدار ربع كيلو.كريمة طهي بمقدار ربع كيلو.

نصف ملعقة من الكمون.

نصف ملعقة فلفل أسود.

رشة ملح.

ملعقة زبدة.

بطاطس بمقدار كيلو واحد.

طريقة عمل البطاطس المهروسة بالزبدة

يتم تحضير البطاطس، وغسلها بشكل جيد، وبعدها نقوم بوضعها في الماء المغلي، وتركها حتى تنضج، ثم نقوم بنزع القشر من على البطاطس، وبعدها نضع البطاطس في وعاء متوسط، مع التوابل والزبدة، ويتم هرسها جيدا، وتقليبها، وبعدها نقوم بإضافة مقدار من الحليب حتى يكون المزيج ناعم، ويتم وضع الكريمة، وفي النهاية نقوم بتزيين البقدونس.

https://christian-dogma.com

فوائد الرقاق باللحمة

يحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات بسبب وجود اللحمة، بالإضافة إلى العناصر الغذائية التي توجد في الرقاق، والذي يعد الغذاء الأمثل للحفاظ على صحة القلب، والحد من مخاطر ارتفاع نسبة ضغط الدم، وبالتالي له فوائد على المرأة الحامل مثل علاج الإمساك، وأمراض الجهاز الهضمي، وعلاج الشعور بالغثيان.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us