لن تتوقع ما سيحدث لكبدك بعد شربك للمشروبات الغازية وتاثيرها

كتب :

أسمي مروة .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

لن تتوقع ما سيحدث لكبدك بعد شربك للمشروبات الغازية وتاثيرها
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

وجدت الدراسة أن المشروبات الغازية تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

ويؤدي استهلاكه اليومي إلى ضعف الذاكرة ، وانخفاض حجم المخ، بالإضافة إلى الإصابة بالسكتات الدماغية وأمراض القلب والأوعية ، وذلك لاحتوائه على الكافيين والسكريات.

يعد تناول المشروبات الغازية مع الوجبات عادة شائعة يلتزم بها الكثير من الأشخاص، بما في ذلك خلال شهر رمضان، دون معرفة آثارها على صحة الكبد.

وفي هذا الصدد، إليك تأثير تناول المشروبات الغازية على صحة الكبد، عند تناولها في وجبة الإفطار، بحسب موقع EatThis، dailyhealth.

https://christian-dogma.com

مشاكل في المسالك البولية والكلى

خلال شهر رمضان، يعاني المرضى الذين يعانون من مشاكل في المسالك البولية والكلى من كونهم أكثر عرضة لتكوين الحصوات، بالإضافة إلى المرضى الذين يعانون من أمراض الكلى المزمنة، أو مرض السكري، أو ضغط الدم، أو التهابات الكلى أو حتى أولئك الذين لديهم كلية واحدة فقط.

آثار سلبية على صحة الكبد

وتحتوي المشروبات الغازية على الذرة عالية الفركتوز، والتي لها آثار سلبية على صحة الكبد، ووجدت دراسة أجريت عام 2020 على الفئران أن أولئك الذين أعطوا شراب الذرة عالي الفركتوز لفترات طويلة من الزمن كانوا أفضل.

تظهر عليهم علامات تدهور الحاجز المعوي والتهاب الكبد.

وهذا يمكن أن يؤدي إلى التهاب الكبد الدهني غير الكحولي، والذي يمكن أن يتطور إلى تليف الكبد وسرطان الكبد.

https://christian-dogma.com

- قد يسبب مقاومة الأنسولين:

وأظهرت دراسة أن شرب 4 مشروبات سكرية يوميا، أي ما يعادل ما بين 40 و80 جراما من السكر، لمدة 3 أسابيع، يؤدي إلى زيادة مقاومة الأنسولين في الكبد.

الإصابة بمرض الكبد الدهني

- قد يساهم في الإصابة بمرض الكبد الدهني غير الكحولي:

تحتوي المشروبات الغازية على نسبة عالية من السكريات الصناعية التي يمكن أن تؤدي إلى تراكم الدهون وبالتالي الإضرار بصحة الكبد.

أثبتت الدراسات أن تناول كميات كبيرة من السكر يسبب إرهاق الكبد ويحوله إلى دهون في الكبد. تشمل أعراض مرض الكبد الدهني غير الكحولي الشعور بالتعب والألم ويمكن أن يؤدي إلى فشل الكبد، المعروف باسم تليف الكبد.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us