هترجع بشرتك شباب وتمنع الشيخوخة فوائد مذهلة للفواكه المجففة

كتب :

أسمي مروة .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

هترجع بشرتك شباب وتمنع الشيخوخة فوائد مذهلة للفواكه المجففة
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

يحتوي التين المجفف المحلى قليلاً على مئات الفوائد الغذائية. التين مليء بالفيتامينات والمغنيسيوم والحديد والكالسيوم.

فالحفاظ على بشرة صحية خالية من التجاعيد هو هدف يطمح إليه الجميع، ويمكن أن تساعدك الفواكه الجافة في ذلك وتحافظ على بشرتك مشرقة . فهي غنية بالزيوت الأساسية ومضادات الأكسدة التي تساعد بشرتك على تجديد البشرة الصحية ومنع الشيخوخة. بحسب موقع فارمسي .

ما هي أنواع الفواكه المجففة؟

: التمر

التمر من الفواكه الاستوائية التي يمكن تجفيفها أو رطبها. التمر الجاف مليء بالألياف الهضمية ويساعدك على البقاء ممتلئًا لفترة طويلة عن طريق قمع الرغبة الشديدة لديك.

و تساعد هذه الفاكهة الغنية بالحديد جسمنا بعدة طرق في الحفاظ على صحته.

https://christian-dogma.com

المشمش

يمكن للمشمش أن يقمع جوعك من خلال تزويدك بالعناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين أ وفيتامين هـ والمغنيسيوم والنحاس. كما أنها مليئة بمضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الالتهابات الداخلية.

الزبيب

الزبيب من الزبيب الحلو والحامض، وهو مصدر غني بالحديد ومفيد جدًا في علاج فقر الدم.

اللوز

يتم استهلاك اللوز بشكل عام كفاكهة مجففة بسبب فوائده الصحية العديدة. يحتوي اللوز على فيتامين E والزيوت الأساسية ومضادات الأكسدة المفيدة.

الجوز

الجوز هو ثمرة صلبة محملة بأحماض أوميجا 3 الدهنية والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والبروتين. يمكن أن تساعد الأحماض الدهنية الموجودة في المكسرات على تقليل الدهون في الجسم والحفاظ على صحة القلب.

الكاجو

يزود الكاجو جسمك بفيتامين E وفيتامين B6 والبروتين والمغنيسيوم بكميات كبيرة.

البندق

البندق غني بالفيتامينات والمعادن والدهون والبروتينات. البندق من المكسرات الحلوة المذاق. يحتوي البندق على السكريات الطبيعية التي تساعدك على الشعور بالشبع لفترة طويلة.

https://christian-dogma.com

فوائد الفواكه المجففة

يقوي المناعة

الفواكه الجافة مليئة بالزيوت الأساسية والبروتينات والبوتاسيوم والكالسيوم التي تساعد على تعزيز مناعتك، كما أن وجود مضادات الأكسدة يمكن أن يساعدك على مكافحة الالتهابات والأمراض المختلفة.

مضاد للإمساك

تحتوي الفواكه المجففة على عدد كبير من الألياف الغذائية التي تساعد في محـاربة الإمساك والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

يساعد على إنقاص الوزن

تعتبر الفواكه المجففة والمكسرات ممتازة لفقدان الوزن إذا تم تناولها باعتدال، لأنها منخفضة الدهون والكربوهيدرات والسكر، وحتى أقل في البروتين والزيوت الأساسية.

المحافظة على صحة القلب

يمكن للفواكه المجففة التحكم في مستويات الكوليسترول وضغط الدم، وخاصة الزبيب، كما أنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

يساعد على الوقاية من السرطان

يمنع اللوز والكاجو الإصابة بسرطان الثدي، وذلك لاحتوائهما على مضادات الأكسدة والمغذيات النباتية التي تمنع نشاط الخلايا المسببة للسرطان.

عظام صحية

الفواكه المجففة غنية بالبروتين والكالسيوم والمغذيات الدقيقة التي تساعد في الحفاظ على عظام صحية وقوية.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us