السمبوسة لن تتوقع ما سيحدث لك صحيا بعد اكلها خطر جدا

كتب :

أسمي مروة .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

السمبوسة لن تتوقع ما سيحدث لك صحيا بعد اكلها خطر جدا
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

السمبوسة ليست محظورة على مائدة رمضان، ولكن يجب تناولها باعتدال من خلال التأكد من إعدادها بطريقة صحية، والحفاظ على صحة القلب دائمًا، وممارسة الرياضة بانتظام.

ونصحت باستخدام القليل من الزيت واختيار الإضافات الصحية مثل الخضار والدجاج واللحوم الخالية من الدهون.

وتعتبر السمبوسة من الأطباق الرمضانية المفضلة للكثيرين، بنكهاتها المتنوعة وإضافاتها اللذيذة، لكن هل تخفي هذه الوجبة اللذيذة أي مخاطر صحية، خاصة على صحة القلب ومستويات الكوليسترول؟

وأوضحت ذلك الدكتورة نهلة عبد الوهاب استشاري التغذية والمناعة ورئيس قسم التغذية بمستشفى جامعة القاهرة.

https://christian-dogma.com

وأضاف عبد الوهاب: “السمبوسة ليست محظورة على مائدة رمضان، ولكن يجب تناولها باعتدال، مع الحرص على تحضيرها بطريقة صحية، فهي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، مما قد يضر بصحة القلب والكوليسترول ويزيد الوزن. .

السمبوسة تزيد نسبة الكولسترول الضار في الجسم

وأشارت إلى أن السمبوسة تزيد نسبة الكولسترول الضار في الجسم، خاصة مع استخدام الزيت عند القلي ووجود الدهون المشبعة داخل الحشوة.

وعرض الدكتور محمود الماجد أضرار الإفراط في تناول السمبوسة، حيث أنها يمكن أن تؤدي إلى احتباس الماء في الجسم بسبب الأملاح التي تحتويها، مما يسبب ارتفاع ضغط الدم.

السمبوسة قليها من أخطر الطرق

كما تؤدي السمبوسة إلى تراكم الدهون في الجسم لاحتوائها على زيوت، حيث يعتبر قليها من أخطر الطرق ويمكن أن يسبب ضرراً للكلى والكبد. كما يمكن أن تسبب المخبوزات عسر الهضم، مما يجعل الأمر صعبًا على الشخص الصائم. يهضم الطعام ويسبب الغازات والانتفاخ.

وأضاف الماجد أن السمبوسة تزيد من الشعور بالعطش ولذلك يجب عدم الإكثار من تناولها وتناول الأطعمة الصحية التي تتناسب مع طبيعة الجسم أثناء الصيام.

https://christian-dogma.com

ويمكن استخدام طرق طهي أخرى دون اللجوء إلى الزيوت، مثل استخدام الفرن أو البخار لتحضير أطباق معينة، مثل السمبوسة، والتي يمكن تحضيرها باستخدام الفرن بعد نقعها في الحليب ومن ثم حشوها في هذه الطريقة الجيدة. .

أما إذا كان الشخص يعاني من آلام في المعدة، فمن الأفضل تجنب السمبوسة المقلية، لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون، واستبدالها بالسمبوسة المخبوزة، التي لا تسبب آلام المعدة أو التعب. ألم وثقل في المعدة بعد تناولها، على ألا يتناول الشخص أكثر من 3 حبات .

الدهون تمنع القولون من القيام بمهمته

كما حذر استشاري التغذية من تناول السمبوسة المقلية إذا كان الشخص يعاني من أي مرض آخر كالقولون، حيث أن الدهون تمنع القولون من القيام بمهمته بسهولة مما يسبب الألم.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us