الفيديو : رغم ارتفاع درجات الحرارة انقلاب جديد فى الطقس و الأرصاد تحذر

Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

قال عضو هيئة الأرصاد الجوية: إن ارتفاع درجات الحرارة يصاحبه خطر هطول الأمطار اليوم ، خاصة على المناطق الساحلية ومحافظات الوجه البحرى، ويوم الجمعة تندلع موجة حارة .

وتابعت: “من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة الكبرى إلى 31 درجة مئوية، بارتفاع 7 درجات عن المعتاد، وذلك بسبب الكتل الهوائية الصحراوية وارتفاع الضغط الجوي في طبقات الجو العليا مما يزيد فترات سطوع الشمس.

https://christian-dogma.com

ارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة اليوم

تتوقع الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، ارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة اليوم على أغلب المحافظات، مع توقع أن يكون الطقس حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية والجنوبية وشمال الصعيد وجنوب البلاد، مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى الأسبوع المقبل.

رياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة

وأضاف غانم ، خلال مداخلة في برنامج صباح الخير يا مصر ، مع الإعلامية لمياء حمدين، عبر شاشة القناة الأولى : نتوقع أن يميل الطقس إلى البرودة أثناء الليل في أغلب الأحوال. في بعض الأجزاء، تكون الرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد.

https://christian-dogma.com

الطقس لن يتطلب ارتداء الملابس الصيفية

على الرغم من التنبيهات الجوية بسبب موجة الحر التي تضرب البلاد، فيما تشهد البلاد ارتفاعًا في درجات الحرارة في جميع مدن ومحافظات الجمهورية، إلا أن الطقس لن يتطلب ارتداء الملابس الصيفية، حيث ستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيًا اعتبارًا من الجمعة المقبل، وهو ما علق عليه الدكتور محمد عز، استشاري أمراض الجهاز التنفسي والهضمي، بشكل قاطع أن موعد ارتداء الملابس الواقية صيف 2024 في مصر هو مع بداية موسم الصيف فقط. ، والوقت الحالي غير مناسب لارتداء الملابس الصيفية أثناء التقلبات الجوية، وهذا من القرارات غير الصحيحة التي تدمر الرئتين.

متى ترتدي ملابس الصيف؟

التقليل من ارتداء الملابس يعرض الإنسان لخطر الإصابة بأمراض مختلفة، من بينها نزلات البرد والأنفلونزا، وهو ما أكده استشاري الحساسية والمناعة الدكتور أمجد الحداد، موضحاً مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة يسقط. صعودا وهبوطا، مما له تأثير مزدوج على صحة الأطفال.

وأوضح استشاري الحساسية والمناعة، أن ارتداء الملابس الصيفية في مثل هذه الفترة يضاعف الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي، مؤكداً أنه يمكن فك الملابس بقطعة واحدة، ولكن مع احترام الإجراءات الاحترازية ووجود قطعة خارجية إضافية مثل الجاكيت المراد تجهيزه ارتداء في حالة تقلبات الطقس.