الازمه انتهت مفاجأة بشأن اسعار السكر بعد قرار الحكومه الجديد

كتب :

أسمي رشا .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

الازمه انتهت مفاجأة بشأن اسعار السكر بعد قرار الحكومه الجديد
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

انخفضت أسعار السكر بنحو 30 جنيها للكيلو، لتعلن رسميا انتهاء الأزمة بعد تحرك حكومي عاجل وبدء الإنتاج الضخم مع موسم حصاد البنجر.

وبعد أن وصل سعر الكيلو إلى نحو 65 جنيها، أكد التجار أن كيلو السكر انخفض إلى نحو 32 جنيها جملة ويباع للمستهلك بنحو 35 جنيها أو بانخفاض أكثر نحو 30 جنيها.

300 مليون كيلو

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، في تصريحات تلفزيونية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر الدكتور مصطفى مدبولي، بضخ كميات إضافية من السكر للأسواق المحلية لسد الفجوة في السوق، وسيكون من الضروري استيراد مليون طن من الخارج ثم ضخ 300 ألف طن في الأسواق خلال الفترات القليلة المقبلة.

وتابع ان المخزون الغذائي متوفر ولا يوجد قلق أو خوف من نقصه في الأسواق، وسنبدأ بضخ 300 ألف طن من السكر كمخزون استراتيجي للسيطرة على ارتفاع الأسعار في السوق المحلية.

سعر كيلو سكر

https://christian-dogma.com

كشفت مصادر حكومية مطلعة عن توجيهات لمصانع البنجر بتسليم طن واحد من السكر مجاناً للقطاع التجاري بسعر 32 ألف جنيه للطن تسليم أرض المصنع، بهدف طرحه للمستهلك في الأسواق بكميات كبيره بسعر 35 جنيهًا للكيلو.

وأوضحت المصادر أن شركة السكر للصناعات التكاملية إحدى المؤسسات الحكومية تواصل توريد السكر المقنن بسعر 12.60 جنيهًا لمستفيدي منظومة الدعم، كما تواصل توريد سكر المبادرة بسعر 27 جنيهًا للكيلو.

300 ألف طن سكر

وأعلن مجلس الوزراء الأسبوع الماضي أنه سيتم استيراد 300 ألف طن سكر بشكل عاجل كخطوة أولى.

وافق مجلس الوزراء المنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على استيراد مليون طن سكر خلال العام الجاري، منها 300 ألف طن سيتم استيرادها بشكل عاجل مبدئيا وهو ما قررت وزارة التموين استيراده وبدأت بالفعل في الاستيراد.

إنهاء المشكلة

وقال الدكتور مصطفى مدبولي الخطوة التالية ستكون توريد السكر للأسواق بكميات كبيرة، للعمل على إنهاء هذه المشكلة بشكل كامل وسنعمل على زيادة منافذ البيع وتسهيل نقل السكر في المحافظات المختلفة.

كيلو السكر بـ 27 جنيها

https://christian-dogma.com

ويباع كيلو السكر بـ 27 جنيها في معارض أهلا رمضان وفي منافذ وزارة التموين المختلفة.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us