6 نصائح لجعل شعرك أكثر نعومة وجاذبية في فصل الصيف

كتب :

أسمي رشا .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

6 نصائح لجعل شعرك أكثر نعومة وجاذبية في فصل الصيف
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

يحتاج الشعر الطويل في الصيف إلى عناية خاصة للحفاظ على صحته وجماله. وإليكم بعض النصائح والخطوات للعناية بالشعر الطويل في الصيف.

نصائح للعناية بالشعر الطويل في الصيف

https://christian-dogma.com

ارتداء قبعة عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة لحماية الشعر من الأضرار التي تسببها أشعة الشمس الضارة يمكنك أيضًا استخدام منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على الحماية من أشعة الشمس.

بدلاً من فرك شعرك بقوة بعد الاستحمام، جففه بلطف بمنشفة ناعمة بشكل طبيعي من الأفضل تجفيف شعرك بالمنشفة لامتصاص الماء بلطف دون الإضرار بالشعر.

حاولي تجنب الاستخدام المتكرر لمجففات الشعر ومكاوي الشعر والفرش الساخنة في الصيف، فهذه الأدوات يمكن أن تؤدي إلى جفاف الشعر وتلفه اتركي شعرك يجف تلقائيا بدلًا من استخدام المجفف.

في الصيف يمكن أن يؤدي التصفيف المعقد ومنتجات الشعر الثقيلة إلى ارتفاع درجة حرارة فروة الرأس وجعل الشعر يبدو متعبًا. حاولي استخدام تسريحات شعر بسيطة وطبيعية مثل الضفائر البسيطة أو ذيل الحصان .

احرصي على ترطيب الشعر الطويل بانتظام في فصل الصيف. استخدمي بلسم أو قناع ترطيب عميق أسبوعيًا للحفاظ على نعومة الشعر ومنع جفافه.

قبل السباحة في حمامات السباحة أو في البحر، قم بترطيب شعرك جيدًا بالمياه العذبة. يساعد ذلك على تقليل امتصاص الشعر للمياه المالحة أو المياه المكلورة، والتي يمكن أن تجفف الشعر وتتلفه. بعد السباحة، اغسلي شعرك بشامبو التنظيف العميق لإزالة أي مواد كيميائية ضارة.

في المناخات الرطبة، يمكن أن يتطاير الشعر الطويل بسهولة. استخدمي منتجات التحكم في الرطوبة مثل السيرم أو الكريمات المضادة للتجعد للمساعدة في الحفاظ على الشعر ناعمًا وسلسًا.

حافظي على نظام غذائي صحي

https://christian-dogma.com

العناية بالشعر أيضًا من الداخل تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن مثل الفواكه والخضروات والبروتينات الصحية لتعزيز نمو الشعر وصحته.

وتذكري أن استمرارية العناية بالشعر والالتزام بالروتين الصحي يلعبان دوراً هاماً في الحفاظ على صحة وجمال الشعر الطويل في فصل الصيف.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us